نصف مليار جنيه من البنك الأهلى المصرى لتطوير التعليم

بحضور المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري ، وقع هشام عكاشه رئيس البنك الاهلي المصري ود. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروتوكول تعاون يهدف الى قيام البنك بدعم البحث العلمي وايفاد بعثات دراسية خارجية من أجل تنمية القدرات والمهارات البشرية وتزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية والأساليب العلمية المتطورة وذلك بمبلغ 300 مليون جنيه يوفرها البنك على مدار ثلاث سنوات بواقع 100 مليون جنيه سنويا.

كما وقع “عكاشه” ود. هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري مذكرة تفاهم تهدف لتقديم برامج تعليمية وتدريبية وايفاد بعثات دراسية خارجية ومنح للحصول على درجة الماجيستير في ريادة الأعمال التي تقدمها الوزارة لرفع كفاءة الجهاز الاداري للدولة وذلك بمبلغ 200 مليون جنيه يوفرها البنك على سنتين بواقع 100 مليون جنيه لكل عام ، شهد التوقيع محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي ونرمين شهاب الدين رئيس التسويق والاتصال المؤسسي وبرامج دعم المجتمع بالبنك .

وصرح عكاشه أن البنك الأهلي يحرص على أداء دوره في مجالات المسئولية الاجتماعية وأن تلك المساهمات تأتي في اطار السياسة التي ينتهجها البنك لدعم كافة عناصر العملية التعليمية مع الاهتمام بالعنصر البشري وتنمية مهاراته بصفة خاصة باعتباره أحد أهم عوامل نجاح منظومة التعليم وتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي في المجتمع .

وأضاف رئيس البنك الأهلي أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سيغطي كافة التخصصات التي تستدعي ايفاد بعثات خارجية بشأنها بما يساعد في ايجاد كوادر علمية متميزة في شتى مجالات التعليم العالي ، وأن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع وزارة التخطيط ستسهم في تقديم 100 منحة دراسية سنوية للحصول على درجة ماجيستير ريادة الأعمال الذي يقدم بالتعاون مع جامعة كامبردج وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة  للعمل على سد الفجوات التنموية وتلبية الأولويات القومية للدولة وتأسيس حضانات الأعمال لترسيخ فكر العمل الحر وأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدي الشباب .

وأكد عكاشه على أن البنك الأهلي المصري يعد مؤسسة اقتصادية متكاملة وأنه يقوم بأداء الدور المنوط به في مجالات المسئولية المجتمعية اعتمادا على جهود ووطنية ابنائه وحرصهم الدائم على العمل بجد لتنمية الأرباح بما يزيد من قدرة البنك على أداء هذا الدور بفعالية واقتدار.

ونوه الى أن مساهمات البنك في مجالات المسئولية المجتمعية تخطت حاجز 5ر2 مليار جنيه خلال السنوات الخمس الأخيرة ، وان تلك المساهمات تضمنت 850 مليون جنيه تم تقديمها لدعم العملية التعليمية في كافة مراحلها وعناصرها من بينها قيمة بروتوكولي التعاون اللذين تم توقيعهما بالإضافة الى إنشاء معمل النانو تكنولوجي في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ، تطوير عدد 19 مدرسة حكومية بعدة محافظات وفي مراحل التعليم المختلفة.

حيث تشمل عملية التطوير صيانة المباني المدارس انشائيا وتزويدها باحتياجاتها من الأثاث والوسائل التعليمية والترفيهية الحديثة بالإضافة الى عمل برامج تنمية بشرية للمعلمين والطلاب ، المساهمة في إنشاء فرع لجامعة الأزهر بالمنيا، رعاية مشروعات التخرج لطلبة كليات الهندسة المشاركين في مسابقات دولية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش