ننشر أسماء المستوفين لشروط الاسكان الاجتماعى بالنقابات المهنية

مصطفى مدبولى، وزير الاسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، عن أسماء كافة الحاجزين المستوفين وغير المستوفين للشروط المتقدمين على وحدات كل من محور الإيجار ومحور النقابات ببرنامج الإسكان الاجتماعي.

حيث وصل إجمالي عدد الطلبات بمحور الإيجار المعلن عنه في شهر سبتمبر الماضي إلى 7107 طلبات وتم الانتهاء من فرزها، وجاء منها عدد 5371 طلبا مستوفيا للشروط، وعدد 1736 طلبا غير مستوف للشروط.

أما فيما يخص محور النقابات الذي تم طرحه على مستوى جميع النقابات المهنية بالجمهورية، فقد وصل إجمالي عدد الطلبات الواردة من عدد21 نقابة مهنية إلى 14808 طلبات، وتم الانتهاء من فرزها، وجاء منها عدد 12387 طلبا مستوفيا للشروط، وعدد 2421 طلبا غير مستوف للشروط.

وقالت مى عبدالحميد، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري: جاءت مؤشرات عمليات فرز طلبات محور الإيجار لتشير إلى إمكانية تخصيص وحدات سكنية لكافة المتقدمين المقبولين – من حيث الاستعلام الميداني والائتماني – بعدد 10 مدن/مراكز وهى: مركز السماكين والمستقبل (محافظة الاسماعيلية) -مركز بني مزار (محافظة المنيا) – مركز جهينة وطهطا والمراغة وطما (محافظة سوهاج) – مدينة العريش حي السبيل المساعيد (محافظة شمال سيناء) – مدينة قنا الجديدة (محافظة قنا) – مدينة أخميم الجديدة (محافظة سوهاج).

وصرحت المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، بأنه فيما يخص باقي المحافظات والمدن المطروحة بالإعلان- والتي جاء عدد الطلبات عليها يزيد على عدد الوحدات المطروحة – فسيتم تطبيق الأولوية على المتقدمين عليها وفقاً لمعايير محددة، وهي: الأولوية للمواطنين قاطني المناطق العشوائية غير الآمنة المحدد إزالتها وتطويرها خلال العامين القادمين، على أن يتم ذلك بالتعاون مع المحافظات المعنية- المرأة المعيلة – ذوي الاحتياجات الخاصة – الأسرة التي تعول أكبر عدداً، تليها الأسرة التي تعول، تليها الأسرة، يليها الأعزب.

أسماء المستوفين للشروط بالنقابات المهنية من صحفيين ومهندسين ومحامين وصيادلة وتمريض وأطباء ومعلمين وبيطريين وغيرها من هنــــــــــا

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش