هولندا تُحقق فى تهرّب 55 ألف حساب مصرفى من الضرائب لدى بنك سويسرى

أفادت السلطات الهولندية، اليوم الجمعة، أنها اتصلت بفروع بنك كريدي سويس في لندن وباريس وأمستردام لأمور تتعلق بالنشاط الضريبي لعملائه وذلك بعد أن أعلن الادعاء الهولندي أنه صادر أموالا وألقى القبض على شخصين في إطار حملة دولية لملاحقة المتهربين من الضرائب.

وأوضح مكتب الادعاء المعني بجرائم المال في هولندا (فيود) إن المداهمات المنسقة بدأت يوم الخميس في هولندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا واستراليا بعد تلقي معلومات عن 55 ألف حساب مشتبه به في بنك سويسري، ولم يذكر اسم البنك.

وذكرت سلطات الضرائب البريطانية يوم الجمعة أيضا إنها فتحت تحقيقا جنائيا فيما يشتبه أنه تهرب ضريبي وغسل أموال تمارسه “مؤسسة مالية عالمية” وإنها ستركز أولا على “كبار الموظفين” إلى جانب عدد لم تحدده من العملاء، ولم تذكر هي الأخرى اسم المؤسسة.

وقال الادعاء في بيان إن الهولنديين “يحققون مع عشرات يشتبه في قيامهم بالاحتيال الضريبي وغسل الأموال.”، وأضاف أن المشتبه بهم أودعوا المال في بنك سويسري ولم يبلغوا السلطات بذلك.

ولم يورد البيان اسم البنك لكن بنك كريدي سويس ومقره زوريخ قال إن السلطات في أمستردام ولندن وباريس اتصلت به وإنه يتعاون معها.

فى الوقت نفسه قالت كيلي أودواير وزيرة الإيرادات والخدمات المالية الاسترالية إن المحقق المعني بالجرائم المالية في بلادها يحقق في أمر 340 استراليا لهم صلات بالحسابات المصرفية بالبنك السويسري التي قالت إنها لا تُعرفها سوى أرقام.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات 

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش