وزيرة الاستثمار: دعم المواطن هو أولويتنا فى برنامج الاصلاح

افتتحت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح اليوم السبت فعاليات مؤتمر الأهرام الاقتصادي الثاني “فرص الاستثمار…النمو والتشغيل”، نيابة عن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وأكدت وزيرة الاستثمار في كلمة خلال افتتاح المؤتمر، أن الحكومة تضع أولوية لدعم المواطن المصري، فى برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأوضحت أن برنامج الاصلاح يهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والنهوض بالاقتصاد القومي، وتحفيز الاستثمار، وتوفير مناخ داعم وجاذب له، وفي إطار الإصلاح يتم التركيز على المشروعات التنموية الكبرى في مجالات البنية التحتية والخدمات العامة، مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة.

فضلاً عن المشروعات الخاصة بشبكة الطرق والمواصلات، وذلك بهدف تحقيق التنمية الشاملة، وتطوير الخدمات العامة في مختلف محافظات الجمهورية، كما تساهم هذه المشروعات بصورة مباشرة في تهيئة المناخ الملائم للاستثمار، حيث يُعد توافر بنية تحتية حديثة ومتطورة من أهم العوامل الجاذبة للمستثمرين.

وذكرت الوزيرة، أن برنامج الحكومة يضم 4 محاور هم الاصلاحات المالية والنقدية وتحسين مناخ الاستثمار والاعمال والحماية الاجتماعية، مشيرة إلى أن برنامج الاصلاح الاقتصادى لن ينجح دون وجود حزمة للحماية الاجتماعية، وأن للقطاع الخاص دوراً كبيراً فى توفير الوظائف مما يساهم فى تقليل البطالة.

وأشارت إلى أن الحكومة تهدف إلى تحقيق معدلات نمو عالية من خلال جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية والتي تؤدى إلى زيادة معدلات النمو والتشغيل، وإتاحة فرص العمل، وتحقق نمواً مستداماً وعادلاً يستفيد منه الجميع، حيث يتم العمل بوتيرة سريعة ونسابق الزمن لتحقيق هذه الأهداف التي يستفيد منها أبناء الوطن في الصعيد والدلتا والحضر.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش