وزيرة التخطيط: لا وجود لإصلاح اقتصادي دون إصلاح إداري

نظمت وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى، ورشة عمل لتعزيز قدرات الوزارات ومناقشة كيفية صياغة ووضع الخطط لإعداد موازنة البرامج والأداء لخطة عام 18/19، مع مجموعة من الوزرات منها وزارة التجارة والصناعة، والبيئة، والقوى العاملة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويأتي ذلك في حرص وزارة التخطيط على تنفيذ خطتها للإصلاح الإداري للوصول إلى جهاز إداري كفء يدعم تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة، وتعزيز قدرة المؤسسات الحكومية على المساهمة بشكل كفء وفعال في إدارة موارد الدولة.

ومن جانبها أكدت د. هالة السعيد: وزيرة التخطيط، أن التدريبات التي تنظمها الوزارة تسهم في تحسين أحوال الجهاز الإداري للدولة عبر الاهتمام بالعنصر البشري والذي يُعد أثمن مورد تمتلكه الدولة المصرية بما ينعكس إيجابًا على تحسين الخدمات العامة التي تقدمها الدولة للمواطن باعتباره الركيزة الأساسية لكل جهود التنمية.

وأشارت “السعيد” إلى أن هذا التدريب يغطي منهجية إعداد الخطة وموازنة البرامج والأداء والمنظومة الإلكترونية المتكاملة لإعداد الخطة مؤكدة على ضرورة تضمين خطط الوزارات كمؤشرات أداء تحدد المردود الاقتصادي والاجتماعي للمشروعات، بالإضافة إلى أنه يساعد في تحديث رؤية مصر 2030 وفقاً لمؤشرات أداء وبرامج جميع الوزرات.

وأضافت وزيرة التخطيط أن هذا التدريب يأتي في إطار تنفيذ الوزارة خطتها للإصلاح الإداري، وسعيًا لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وتعزيزًا لمحور الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية والذي يهدف إلي بناء جهاز إداري يقوم على إدارة الحكم الرشيد لموارد الدولة.. وتابعت “السعيد” أن الوزارة تتبني العديد من المداخل أهمها: التدريب المستمر، والتنمية المهنية للجهاز الحكومي حيث لا وجود لإصلاح اقتصادي أو تنمية مستدامة دون إصلاح إداري، وتدريب الموظفين أساس الإصلاح الإداري لأجهزة الدولة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش