20 يناير الجاري .. إنطلاق مؤتمر للمشروعات الصغيرة بالسويس

يعقد اتحاد المستثمرات العرب، بالتعاون مع محافظة السويس، مؤتمر “تنمية فكر المشروعات الصغيرة والعمل الحر وريادة الأعمال”، وذلك خلال يومي 20 و21 يناير الجاري.

ونم المقرر أن يشارك بالمؤتمر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لمجلس الوزراء، ووزارة الشباب والرياضة، وجامعة السويس، وشركة السويس للبترول، ونقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس، وخط القناة، ونخبة من المتخصصين في الاستثمار والتجارة وصناع القرار الاقتصادي في مصر.

ويقوم بافتتاح المؤتمر اللواء أ.ح عبدالمجيد صقر محافظ السويسن والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين جامع المدير التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس.

ويشهد المؤتمر تسليم خمس شيكات قروض للشباب من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمويل خمسة مشروعات صغيرة للشباب من محافظة السويس، إلى جانب توزيع شهادات تقدير من جانب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب ممن اجتازوا البرامج التدريبية التي ينظمها الجهاز بالسويس.

وصرح اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، بأن المؤتمر يهدف إلى دعم ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال لدى الشباب، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية بمحافظة السويس مع عرض آليات تمويل تلك الفرص بالاستشهاد بتجارب واقعية ناجحة من شباب السويس.

ولفت”صقر”، إلى أن المحاور الأساسية للمؤتمر تتمثل في ريادة الأعمال وفرص الاستثمار في المشروعات الصغيرة ودور المشروعات الصغيرة في التمكين الاقتصادي للمرأة، والفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة السويس، وآليات التمويل والدعم المالي وغير المالي للشباب في المحافظة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش