شركات الاتصالات المصرية والروسية تتفاوض لتخفيض تعريفة التجوال

YASSER ELKADY 34
ياسر القاضى،وزير الاتصالات المصرى

وقعت شركات الاتصالات المصرية ونظيرتها الروسية،اليوم الثلاثاء، خطاب نوايا لإطلاق جولة من الاجتماعات التفاوضية لبحث إمكانية خفض تعريفة التجوال الدولى بين البلدين برعاية وزارتى الاتصالات فى كلا البلدين.

جاء ذلك على هامش لقاء ياسر القاضى،وزير الاتصالات المصرى،و نيكولاى نيكيفوروف وزير الاتصالات والإعلام بجمهورية روسيا الاتحادية، الذى يزور مصر حالياً على رأس وفد رسمى تلبية للدعوة التى وجهتها له وزارة الاتصالات، حيث حضر اللقاء سيرجى كيربيتشينكو سفير روسيا بالقاهرة، والقيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتم خلال اللقاء بحث سبل دفع فرص التعاون فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين، ومدى إمكانية الاستفادة من الاستثمارات والخبرة الروسية فى مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات فى ظل مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات التى أطلقها رئيس الجمهورية إبان فعاليات معرض “كايرو.آى.سى.تى 2015”.

وأكدت الوزارة فى بيان على إجراءات التنسيق الحالية بين الحكومتين المصرية والروسية بشأن إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى منطقة شرق بورسعيد، فضلا عن بحث فرص الاستفادة من النظام التعليمى والتدريبى المتقدم فى المجال التكنولوجى فى روسيا من أجل تدريب وتأهيل الكوادر المصرية الشابة من خريجى الجامعات المصرية، فى إطار مبادرة “التعلم التكنولوجى” التى أطلقها رئيس الجمهورية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش