4 بنوك بريطانية كبرى توقف التعامل بالريال القطرى

أعلن عدد من البنوك الكبرى فى بريطانيا، اليوم الجمعة،  وقف تداول الريال القطرى، وفى هذا الإطار أفادت مصادر مطّلعة أن بنك باركليز أوقف تداول الريال القطري لعملاء فروعه.

كما قال قال متحدث باسم رويال بنك أوف سكوتلند إن عملاءه لم يعد بمقدورهم بيع أو شراء الريال القطري في فروعه.

وقال المتحدث إن طرفا ثالثا معنيا بتقديم خدمات البنك الخاصة بالصرف أوقف التداول على العملة القطرية.

كان مصرف قطر المركزي قال في وقت مبكر يوم الجمعة إنه سيضمن كل عمليات تحويل العملة للجمهور داخل قطر وخارجها بدون تأخير وأن كافة البنوك وشركات الصرافة المحلية ملتزمة بإجراء التحويلات حسب ما هو معتاد.

وجاء البيان بعد تقارير إعلامية ذكرت أن بعض شركات الصرافة توقفت عن شراء الريال القطري وهي تقارير وصفها البنك المركزي بأنها “ليس لها أي أساس من الصحة”.

فى سياق متصل قال متحدث باسم بنك تيسكو المملوك لمجموعة التجزئة البريطانية تيسكو إنه لم يعد بمقدور عملائه شراء أو بيع الريال القطري في منافذه.

من جانبها قالت مجموعة لويدز المصرفية البريطانية يوم الجمعة إنها أوقفت تداول الريال القطري وأن العملة لم تعد متوافرة للبيع أو إعادة الشراء في بنوكها.

وقالت متحدثة باسم البنك إن طرفا ثالثا معنيا بتقديم خدماته الخاصة بالصرف أوقف تداول العملة اعتبارا من 21 يونيو، وأضافت “هذه العملة لم تعد متوافرة للبيع أو إعادة الشراء في بنوكنا الكبرى ومن بينها بنك لويدز وبنك أوف سكوتلند وهاليفاكس”.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش