5 شركات صينية تعتزم استثمار 300 مليون دولار فى “ابوظبى”

قال مسئولون فى ابوظبى إن خمس شركات صينية من المقرر أن تبدأ العمل في المنطقة الصناعية في أبوظبي باستثمارات مبدئية 300 مليون دولار مما يدعم خطط التنوع الاقتصادي في الإمارة الغنية بالنفط.

وأوضح المسئولون أن الشركات من إقليم جيانغسو على الساحل الشرقي للصين وتعمل في قطاعات شتى من الكهرباء إلى المعادن والموارد الطبيعية والأنشطة المصرفية.

وتسعى الشركات الصينية بشكل متزايد لاستغلال الفرص في الخليج إذ يسعى العملاق الاقتصادي الآسيوي للتوسع في الخارج لتحقيق طموح إعادة بناء طرق تجارة الحرير.

وصرح محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي بأن الشركة وقعت اتفاقا لمدة 50 عاما مع شركة جيانغسو للتعاون والاستثمار الخارجي لتأجير 2.2 كيلومتر مربع بمنطقة الخليفة الصناعية في أبوظبي.

وقال إن الشركة الصينية ستوقع بدورها اتفاقات منفصلة مع خمس شركات صينية أخرى، وتدير موانئ أبوظبي منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي إلى جانب موانئ في الإمارة.

وأضاف الشامسي: “الاستثمار الأجنبي المباشر في الصناعة سيسهم بشكل إيجابي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لأبوظبي مما سيساعد في تنويع الموارد الاقتصادية غير النفطية”.

وفي العام الماضي فازت شركة كوسكو شيبينج بورتس ليمتد الصينية بامتياز مدته 35 عاما لبناء وتشغيل رصيف حاويات في ميناء خليفة بعاصمة الإمارات العربية المتحدة. وقالت كوسكو في ذلك الحين إنها تنوي استثمار أكثر من 700 مليون دولار.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش