500 مليون دولار من البنك الدولى لتنمية صعيد مصر

عُقد بمقر وزارة التخطيط الاجتماع التنسيقي لبرنامج تنمية الصعيد بقرض 500 مليون دولار الممول من البنك الدولي لمحافظتي سوهاج وقنا، وقالت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري رئيس اللجنة التيسيرية للبرنامج أن هناك خطوات تنفيذية تمت من أجل سرعة تنفيذ المشروعات التنموية في المحافظتين بهدف رفع مستوى التنمية المحلية والتشغيل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ناقش الاجتماع قواعد واجراءات تنفيذ البرنامج في المحافظتين، وأشادت اللجنة بما تم انجازه في البرنامج حتى الآن، وتم الاتفاق على مواصلة النقاش بشان طبيعة المشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار الاهتمام بتنمية الصعيد. حيث تولي الحكومة أهمية كبيرة لهذا البرنامج بما يحقق تكامل جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وجهود الدولة لتغطية الفجوات التنموية المختلفة والاسراع بمعدلات التنمية.

وشارك في الاجتماع وزراء التنمية المحلية والصناعة والتجارة والاستثمار والتعاون الدولي ونائب وزير المالية ومحافظي سوهاج وقنا وممثلي البنك الدولي.

يهدف برنامج تنمية الصعيد إلى دعم القدرات التنافسية للقطاعات الاقتصادية في سوهاج وقنا، وذلك من خلال تطوير المناطق الصناعية والخدمات الحكومية. كما يهدف البرنامج إلى رفع الكفاءة المؤسسية للمحافظتين وتحديث منظومة التخطيط المحلي القائمة على المشاركة ودعم منظومة جمع وتحليل البيانات.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش