6 معلومات هامة عن ثروة “السيد البدوى” المرشّح المحتمل للرئاسة

أعلن د. السيد البدوى، رئيس حزب الوفد ورجل الأعمال، أنه  قرر خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأكد البدوى: ” ما يثار أنه سيخوض الانتخابات مستقلاً أو تقديمه استقالة عن حزب الوفد أمر عارى تماما عن الصحة، فقيمة رئيس حزب الوفد هو أن يترشح من خلال حزب عريق وليس غير”.

وفيما يلى 6 معلومات هامة عن ثروة وبيزنس د.السيد البدوى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية:

  • يعمل حاليًا رئيسًا لمجلس إدارة وعضو منتدب لمجموعة شركات سيجما للصناعات الدوائية والتى تمتلك مصانع (سيجما للصناعات الدوائية مصر – وسيجماتك للصناعات الدوائية مصر – وسيجما ميد للصناعات الدوائية بالجزائر – وسيجما السودان للصناعات الدوائية – وازمو فارم للصناعات الدوائية بسويسرا)، ويعد مستثمرًا رئيسيًا فى المجموعة.
  • ثروته فى نهاية 2010 تجاوزت 600 مليون جنيه بحسب تأكيداته فى حوار صحفى وقتها، وقد ازدادت أضعاف فى السنوات السبع الماضية.
  • أول بيزنس له .. صيدلية فى كفر الدوار – كونه صيدلانيًا –  ودخل شريكا فيها مع أحد أصدقائه، ثم افتتح صيدليته الثانية بمنطقة باكوس في الإسكندرية، ولم يكن في جيبه وقتها سوى 10 جنيهات.
  • دخل البدوي شريكا في ملكية شركة “دلتا” للصرافة، التي أسسها د. محمد علي شتا، نائب رئيس حزب الوفد سابقًا، مع بداية الترخيص لشركات الصرافة في مصر، وكان شتا هو رئيس مجلس إدارة الشركة التي امتلك أسهمها مجموعة من الوفديين، وظل البدوي في الشركة كعضو مجلس إدارة لمدة عامين، لكن تم إغلاقها منذ مدة.
  • في عام 1995، بدأ البدوي في الاهتمام بتصنيع الأدوية، يقول “سافرت إلي الولايات المتحدة، ودرست إنشاء مصنع الأدوية”، وفي العام التالي بدأ في تأسيس شركة سيجما.
  • استثمر السيد البدوى فى الإعلام، لكنه تخارج من أغلب استثماراته فى هذا القطاع، حيث كان يمتلك حصة كبيرة فى شركة سيجما للإعلام المالكة لقنوات الحياة، كما كان قد اشترى جريدة الدستور، إلا أنه تخلى عن استثماراته فى هذا القطاع.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش