Null

الرئيسية » قطاعات اقتصادية » السيارات » 8 الاف جنيه غرامة السير عكس الاتجاه بقانون المرور الجديد

8 الاف جنيه غرامة السير عكس الاتجاه بقانون المرور الجديد

أقر قانون المرور الجديد زيادة غرامات المخالفات المرورية بالشكل الذي من شأنه الحد من التجاوزات، وإلزام قائدى المركبات بها للحد من الحوادث.

وفيام يتعلق بعقوبة السير عكس الاتجاه المقرر على الطريق، فقد أقر قانون المرور الجديد فى حالة ارتكاب تلك المخالفة يتم من خلالها خصم 5 نقاط من 50 نقطة متاحة لكل سائق، والحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 4 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 8 آلاف جنيه.

أما فيما يتعلق بتعليم القيادة بدون تصريح أو بمركبة غير مخصصة للتعليم من مراكز التعليم المعتمدة، فقد أقرت المادة 79 مخالفات الشريحة الرابعة، التى يتم خصم 4 نقاط من رصيد صاحب الرخصة حال ارتكابها، إضافة إلى الحبس مدة لا تزيد على 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن 2000 جنيه ولا تزيد على 4 آلاف جنيه، أو إحدى العقوبات.

وكان اللواء أحمد حسين وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، قد أكد في تصريحات بداية الشهر الماضي، أن القانون الجديد هدفه تحديد الحمولات وخط السير وتشديدات العقوبات على المخالفين، مشيرا إلى أن هناك نظامًا جديدًا سيطبق لاستخراج الرخص وتسديد المخالفات، وأن القانون الجديد سيطبق خلال 3 سنوات بعد مناقشة البرلمان لنص القانون.

وأكد أن قانون المرور الجديد هدفه الحفاظ على أرواح المواطنين، للحد من الحوادث على الطرق، موضحا أنه سيتم حذف المواد التي تضر بالمواطنين عند وجودها وقت مناقشة القانون داخل البرلمان.

CNA– الخدمة الاخبارية