4 رجال أعمال لبنانيين كبار يبحثون التوسع بمصر

مصانع

عقد منير فخرى عبد النور ، وزير الصناعة والتجارة المصرى،  لقاءات مكثفة مع عدد من كبار المستثمرين اللبنانيين ،خلال زيارته للبنان وترأسه وفد مصر المشارك فى فعاليات ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى.

وأشار عبد النور إلى أن هناك 4 مستثمرين سيزورون القاهرة نهاية الأسبوع الجارى لدراسة فرص الإستثمار المتاحة فى 4 قطاعات رئيسية هى الغزل والنسيج والمحولات الكهربائية والصناعات الغذائية ومواد البناء ، كما عبروا عن رغبتهم فى اقامة هذه المشروعات فى مدينة بدر الصناعية .

كما عقد عبد النور جلسة مباحثات مع نظيره حسين الحاج حسن وزير الصناعة اللبنانى تناولت أهمية التعاون المشترك لتحقيق التكامل الصناعى ونقل الخبرات المصرية فى مجالات المواصفات والدعم والإغراق والمناطق الصناعية بنظام المطور الصناعى إلى الجانب اللبنانى.

وحول تنمية التعاون المشترك بين مصر ولبنان فى المجال السياحى جاءت مباحثات عبد النور مع ميشيل فرعون وزير السياحة اللبنانى وشملت التأكيد على رغبة البلدان فى التعاون المشترك لتنمية التدفقات السياحية من خلال تصميم برامج سياحية مشتركة للإستفادة من الإمكانات الهائلة التى تمتلكها مصر ولبنان فى هذا المجال الحيوى .

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة