أسعار الذهب تتجه نحو زيادة 7.9% على أساس ربع سنوى

يتجه الذهب، اليوم الجمعة، صوب زيادة بنسبة 7.9% على أساس ربع سنوي ليسجل أفضل أداء فصلي خلال عام وسط ضبابية تكتنف خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الضرائب والاستثمار وسلسلة انتخابات في أوروبا بما عزز الطلب على المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1243.20 دولار للأوقية بحلول الساعة 1119 بتوقيت جرينتش، فيما انخفض في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 % إلى 1241.90 دولار للأوقية.

ورغم ارتفاع الذهب على أساس ربع سنوي انخفض المعدن يوم الخميس 0.7% مسجلا أكبر هبوط يومي في أكثر من ثلاثة أسابيع بعدما عجز عن اختراق مستوى مقاومة عند متوسط نطاق تداوله في 200 يوم مما أثار عمليات بيع فنية، ويتجه الذهب صوب الانخفاض 0.1% على مدى الأسبوع.

ويسير الدولار في طريقه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي هذا العام مدعوما ببيانات نمو أمريكية تفوق التوقعات وتصريحات من رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك عززت التوقعات بزيادات في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

ويزيد ارتفاع الدولار من تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى بينما يؤدي زيادة أسعار الفائدة إلى ارتفاع عوائد السندات مما يحد من الطلب على الذهب الذي لا يدر عائدا.

CNA– الخدمة الاخبارية،، رويترز

موضوعات ذات صلة