أسعار الذهب محلّيًا تهبط لأدنى مستوى في شهرين

هبطت أسعار الذهب في مصر، اليوم الجمعة، إلى أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم نحو 990 جنيها.

في الوقت نفسه تراجع سجل سعر الذهب عيار 24 قيمة إلى 1131 جنيها، وانخفض سعر الذهب عيار 18 إلى نحو848.5 جنيها، وهبط سعر عيار 14 إلى 660 جنيها.

وقال هاني ميلاد، رئيس شعبة المشغولات الذهبية، باتحاد الغرف التجارية، إن سعر الذهب في مصر تأثر خلال الفترة الحالية بانخفاض السعر العالمي وتراجع الطلب على الشراء وذلك بعد ارتفاعاته خلال مايو التي حقق خلالها مستويات 1220 جنيها لسعر جرام الذهب عيار 21 وذلك في 5 مايو، مبينًا إن سعر الذهب حقق استقرارا خلال يونيو مقارنة بشهر مايو.

وذكر “ميلاد”، في تصريحات صحفية، أن أسباب تراجع سعر الذهب في مصر خلال الفترة الحالية جاء نتيجة تاثر السوق العالمية بقرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة، والتي أسفرت عن تراجع سعر الذهب العالمي وذلك لأن سعر الذهب في مصر مرتبط بالسعر العالمي بنسبة 90% وبنسبة 10% لحالة العرض والطلب.

زيادة قيمة المصنعية 10%

وقالت شعبة الذهب وتصنيع المعادن الثمينة، باتحاد الصناعات المصرية، في بيان لها أمس، إنه مع بدء العام المالي الجديد 2022-2023 بداية من شهر يوليو الجاري، بدأت المصانع المنتجة للمشغولات الذهبية، والفضية، والبلاتينية؛ تطبيق الزيادة على ضريبة القيمة المضافة المفروضة عند شراء أي من منتجاتها، بزيادة قيمة المصنعية 10%.

وأضاف هاني ميلاد، أن ارتفاع قيمة المصنعية لن يؤثر على الإقبال على شراء الذهب وهي زيادة غير مؤثرة على سعر الذهب ولن يشعر بها المواطن.

ولفت ميلاد، إلى أن زيادة جاءت على القيمة الإجمالية للمصنعية وليس على كامل قيمة المشغولات الذهبية، كما أن قيمة الضريبة المضافة بالنسبة للمنتج تدخل من ضمن تكاليف الإنتاج.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة