أسعار النفط ترتفع بفعل اتجاه بالتيسير النقدى فى الصين

النفط

صعدت أسعار النفط في التعاملات الاسيوية يوم الخميس متعافية بعض الشيء من خسائرها الكبيرة التي منيت بها في الجلسة السابقة بعد ان اتخذت الصين خطوات لضخ سيولة جديدة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم لتحفيز النشاط.

وتبقى أسواق النفط متقلبة الى حد كبير مع هبوط الخام الامريكي بنسبة 9 % يوم الاربعاء في واحدة من أكبر خسائره على الاطلاق بعد ان قطعت مخزونات قياسية مرتفعة من الخام في الولايات المتحدة سلسلة ارتفاعات استمرت اربعة ايام،بحسب رويترز.

وصعدت الاسعار في التعاملات الاسيوية يوم الخميس مدعومة بتفاؤل بأن خفض الاحتياطي الالزامي للبنوك لدى البنك المركزي الصين -وهو الاول في اكثر من عامين- سيحفز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة.

وارتفع سعر خام برنت للعقود تسليم مارس 54 سنتا الى 54.70 دولار بحلول الساعة 0410 بتوقيت جرينتش بعد ان انهى الجلسة السابقة منخفضا 3.21 دولار أو 5.5 بالمئة.

وصعدت عقود الخام الامريكي 24 سنتا الى 48.69 دولار لليرميل بعد ان اغلقت يوم الاربعاء على خسائر بلغت حوالي 9 % في اعقاب بيانات من ادارة معلومات الطاقة أظهرت ان مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 6.3 مليون برميل الاسبوع الماضي -هي رابع زيادة اسبوعية على التوالي- لتصل الى 413.06 مليون برميل وهو مستوى قياسي جديد.

CNA – الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة