أسعار النفط تشتعل .. قفزت اليوم لأعلى مستوى في 14 شهرًا.. وتوقعات بوصولها لـ 80 دولارًا

قفزت أسعار النفط، اليوم الجمعة، إلى أعلى مستوى لها في 14 شهرًا، لتندفع مقتربة من مستوى الـ 70 دولارًا للبرميل، يأتي ذلك فيما عدّلت مؤسسات كبرى توقعاتها لسعر خام برنت مرجحة وصوله إلى 80 دولارًا بالربع الثالث من العام الجاري.

وطبقًا لوكالة رويترز فقد ارتفعت أسعار النفط، اليوم، بما يزيد عن 2% ، لتبلغ أعلى مستوى في قرابة 14 شهرا، بعد أن اتفقت أوبك وحلفاؤها على عدم زيادة الإمدادات في أبريل، إذ يترقبون تعافيا أكبر للطلب في ظل جائحة كورونا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.75 دولارا، أو ما يعادل 2.6% إلى 68.49 دولار للبرميل بحلول الساعة 1250 بتوقيت جرينتش.

كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.49 دولارا، أو ما يعادل 2.3% ، إلى 65.32 دولار، إذ يظل الخامان على مسار تحقيق مكاسب أسبوعية.

وارتفع الخامان القياسيان أكثر من 4%، أمس الخميس، بعد أن مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاء المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”، تخفيضات إنتاج النفط إلى أبريل، ومنحوا استثناءات محدودة لروسيا وكازاخستان.

ومن جانبه رفع “جولدمان ساكس” توقعه لسعر برنت خمسة دولارات إلى 75 دولارا للبرميل في الربع الثاني، و80 دولارا للبرميل في الربع الثالث من العام الجاري.

في الوقت نفسه زاد “يو.بي.إس” توقعه لبرنت إلى 75 دولارا للبرميل ولخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 72 دولارا للبرميل في النصف الثاني من 2021.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة