“أسوس” تطلق هاتفًا ذكيًا بمعالج “سنابدراجون 821”

ASUS ZANFON

كشفت شركة أسوس ،أمس الثلاثاء، عن نسخة جديدة من هاتفها الذكي “زنفون 3 ديلوكس” ZenFone 3 Deluxe تضم معالجًا من نوع “كوالكوم سنابدراجون 821″، ليكون الهاتف بذلك الأول في العالم الذي يعمل بهذا المعالج.

يُذكر أن المعالج سنابدراجون 821 يأتي خلفًا للمعالج سنابدراجون 820 الذي يُستخدم حاليًا في معظم الهواتف الذكية الرائدة في السوق؛ مثل: جالاكسي إس7 من سامسونج، وإتش تي سي 10، وإل جي جي5.

وتأتى النسخة الجديدة من الهاتف ZenFone 3 Deluxe، الذي كشفت عنه الشركة التايوانية ، بعد أقل من 24 ساعة من إعلان شركة الرقائق الإلكترونية الامريكية كوالكوم عن معالجها الجديد سنابدراجون 821.

وكانت كوالكوم قد قالت أمس الأول الإثنين إن المعالج الجديد يأتي كتحسين على الجيل السابق وليس تطويرًا رئيسيًا، وهو يتكون كسابقه من أربع نوى بتقنية 14 نانومترًا، ولكن رُفِع التردد من 2.1 إلى 2.4 جيجاهرتز ليتحسن الأداء بنسبة 10% وكذلك استهلاك البطارية.

وفيما عدا المعالج، يقدم الهاتف ZenFone 3 Deluxe الجديد نفس مواصفات النسخة التي كشفت عنها أسوس في إطار مشاركتها بمعرض “كمبيوتكس تايبيه 2016″ Computex Taipei 2016.

ويمتاز الهاتف ZenFone 3 Deluxe، الذي يندرج تحت فئة الهواتف اللوحية، بأنه أول هاتف ذكي في العالم يقدم هيكلًا معدنيًا بالكامل وتصميمًا للهوائيات غير مرئي، كما يمتاز بجسمه القوي والخفيف والمصنوع من الألمنيوم، كما يمتاز بشاشته التي تأتي بحواف ضيفة جدًا لا تتجاوز 4.2 ميليمترات.

CNA– الخدمة الاخبارية،،البوابة العربية للأخبار التقنية

موضوعات ذات صلة