“أسيك للتعدين” تقرر تأسيس شركتين برأسمال 217 ألف دولار

ASEC

وافق مجلس إدارة شركة أسيك للتعدين (أسكوم)، اليوم ، على تأسيس شركتين، إحداهما بمصر والأخرى بالسنغال برأسمال 217 ألف دولار.

وأضافت “الشركة”، في بيان نُشر علي موقع البورصة مصر، أن مجلس الإدارة وافق على تأسيس شركة مساهمة مصرية بنظام المناطق الحرة تحت اسم “أسكوم دريل”؛ بغرض تقديم خدمات البحث والتنقيب عن المعادن للشركات، سواء صاحبة امتياز البحث عن المعادن في مصر أو شركات البحث عن المعادين خارج مصر.

وقالت “الشركة”، إن “أسكوم دريل” ستؤسس برأسمال مصرح به 10 ملايين دولار، ورأسمال مدفوع 200 ألف دولار أمريكي، بعدد أسهم 100 ألف سهم.

ووافق مجلس إدارة “الشركة”، أيضاً على تأسيس شركة بدولة السنغال؛ بغرض التنقيب عن الخامات التعدينية والمعادين.

وأضافت “الشركة”، أن الشركة الجديدة ستؤسس برأسمال 10 ملايين سي إي إف إي، بما يوازي 17 ألف دولار، بنسبة مشاركة 80% لشركة أسيك للتعدين.

وجاء في بيان “الشركة” أنها تسعي خلال المرحلة الأولى إلى الحصول على رخصة؛ لاستخراج خام الفوسفات وتصديرة، ومن المتوقع أن تصل تكلفة الأبحاث إلى 3 ملايين جنيه.

وناقش مجلس الإدارة، البدائل التمويلية المتاحة بما في ذلك بيع أحد أو بعض أصول الشركة، أو إحدى شركاتها التابعة، وذلك لاستكمال المشروعات الاستثمارية الضخمة، و التي بدأت فيها الشركة في الأعوام السابقة.

يبلغ رأس المال المصدر لشركة “أسكوم” 350 مليون جنيه، موزعاً على 35 مليون سهم، بواقع 10 جنيه لكل سهم.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة