أصحاب شهادات القناة يواصلون سحب العوائد.. و الأهلى يصرف لـ 300 ألف

شهادات قناة السويس

واصلت فروع بنوك الاهلى ومصر والقاهرة وقناة السويس استقبال عملاء شهادات استثمار قناة السويس لصرف العائد اليوم الاثنين ، وسط اقبال من العملاء على الفروع والصارفات الالية .

ورصد مسئولو البنوك وجود اقبال اكبر على ماكينات الصراف الالى من اغلب العملاء فى ظل توزيع البنوك الاربعة لبطاقات خصم لصرف العائد .

وبدأت  البنوك الأربعة أمس الأحد  صرف العائد الاول لشهادات قناة السويس ،حيث من المقرر أن تصرف البنوك ما يقرب من 1.9 مليار جنيه عوائد مبلغ 64 مليار جنيه التى نجحت الشهادات فى جمعها خلال 8 ايام .

300 ألف عميل بالبنك الأهلى

وكشف يحيى ابو الفتوح عضو مجلس إدارة البنك الاهلى المصرى عن نجاح البنك فى اتمام مايقرب من 300 الف عملية صرف لعوائد الشهادات لـ 300 الف عميل ، منها 108 الف عملية عن طريق ماكينات الصراف الالى ال ATM .

وأكد أن العملاء تأكدوا من أن الصراف الألى  وسيلة أفضل لسحب العائد فيما فضل اخرين ترك العائد فى حساباتهم .

وأشار ابو الفتوح الى ان البنك يتيح للعملاء الصرف من خلال الماكينات او الفروع حسب رغبة العميل نفسه .

واكد مسئولو الأمن بالبنوك أن ثمة تغطية أمنية واسعة لفروع البنوك لضمان توفير التأمين اللازم للعملاء اثناء تواجهم للصرف .

وتوقع مسئولو البنوك أن  تجد الفترة المقبلة زحام أكبر على صرف عوائد شهادات قناة السويس فى ظل قيام البنوك الخاصة بالبدء فى الصرف يوم الاحد القادم .

الاحد المقبل .. الصرف لبعض العملاء

وقال طارق قنديل ،رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، فى اتصال هاتفى لوكالة كاش نيوز الاقتصادية، إن البنك أتخذ كافة الاجراءات المناسبة لصرف عوائد شهادات استثمار قناة السويس للعملاء من خلال كافة فروعه بالقاهرة والمحافظات .

وأضاف أن البنك يتيح لعملائه إمكانية صرف العائد من خلال البطاقات حيث تم إصدار بطاقات لصالح عملاء الشهادات لصرف العائد من خلال ، وذلك بجانب إتاحة فرصة صرف العائد من خلال فروع البنك .

واوضح طارق قنديل ان البنك يتيح لعملائه الصرف من الفروع ، ومن خلال ماكينات الصراف الالى التابعة له ، مشيرًا إلى أن نظام العمل وصرف عوائد الشهادات مخطط له مسبقًا منذ قيام البنوك بإصدار الشهادات .

واشار قنديل الى ان تاريخ صرف العائد يختلف من بنك لأخر وفقا لموعد شراء الشهادة ، مؤكدا ان العملاء الذين قاموا بالشراء من خلال بنوك الاهلى ومصر والقاهرة وقناة السويس ، منذ اليوم الاول لطرح الشهادات بدأول بصرف العائد أعتبارا من أمس، اما العملاء الذين اشتروا عن طريق البنوك الأخرى التى تلقت الاكتتاب لصالح البنوك الاربعة ستقوم بالصرف يوم الاحد المقبل.

CAN – أمال محمد

 

موضوعات ذات صلة