“أليانز مصر” تحقق أرباحًا سنوية بقيمة 490 مليون جنيهًا

 أعلنت شركة أليانز مصر، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم عن نتائج أعمالها للعام المالي 2019/2020، حيث نجحت الشركة، رغم تداعيات جائحة كورونا، من تحقيق ربحية ملحوظة والنمو بمعدلات نشاطها بنحو 35% لتأمينات الحياة ونسبة 29% لتأمينات الممتلكات، وذلك مقارنة بالعام السابق.

في هذا الصدد، صرح أيمن حجازي – رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات أليانز بمصر أن الشركة نجحت  في التغلب على تداعيات جائحة كورونا بل والوصول بإجمالي استثماراتها إلى 13.5 مليار جنيه وتحقيق أرباح تصل إلى 490 مليون جنيه والنمو بإجمالي حجم أعمالها إلى 5.35 مليار جنيه.

فضلاً عن التزامها بدفع تعويضات تقدر بحوالي 2 مليار جنيه ، وذلك وفاءً منا بعهودنا نحو عملائنا وتعزيزاً من ريادتنا لقطاع التأمين في مصر.”

وأضاف حجازي: “هذا وتسعى الشركة من خلال خططها التوسعية إلى تغطية عدد أكبر من محافظات الدلتا والصعيد في المستقبل القريب.”

وانتقالاً إلى الصعيد العالمي، كشف حجازي عن التصنيفات العالمية التي نالتها مجموعة أليانز العالمية عن استحقاق والتي تعكس قوة الملاءة المالية وكفاءة الآداء للمجموعة العالمية خلال العام المالي 2019/2020.

حيث عقب سيادته قائلاً: “بفضل استراتيجيتها الراسخة، تصدرت مجموعة أليانز العالمية المركز الأول كأفضل علامة تجارية ضمن شركات التأمين عالمياً، وذلك للعام الثاني على التوالي، وفقاً لتقرير مؤسسة “انتربراند” لأفضل العلامات التجارية العالمية”.

وأضاف حجازي: “استطاعت المجموعة أيضاً المحافظة على تصنيفها الائتماني الإيجابي من قبل 3 من أكبر مؤسسات التقييم الائتماني العالمية وهما ستاندرد آند بورز وموديز وايه إم بست، رغم جائحة كورونا، حيث حصدت المجموعة في مجال القوة المالية لشركات التأمين على تصنيف AA من ستنادرد أند بورز، وAa3  من موديز وA+  من ايه إم بست.”

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة