“أمسك كرش” حملة مصرية للقضاء علي الفساد بأجهزة الدولة

KERSH

أطلق محمد جمال حمزة ،الكاتب الصحفي ، حملة لكشف الفساد الموجود فى أجهزة الدولة المختلفة فى مختلف المحافظات، تحت عنوان ” أمسك كرش”، والتي بدأها بالكشف عن أحد رجال الأعمال التابعين للحزب الوطني المنحل الذى حقق رقم قياسى فى الإستيلاء على نهر النيل.

وأوضح أن الحملة تخدم رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى لكشف الفساد فى مخلف أجهزة الدولة، من أجل القضاء على الفساد والذى لا يقل خطورة عن مكافحةالإرهاب.

وقال حمزة، إن الحلقة الأولي تتضمن الكشف بالمستندات والتقارير السرية لهيئة الرقابة الإدارية  التى تكشف المستور عن رجل أعمال أستولي علي ربع المجري النيلي بمحافظة القليوبية وبالتحديد في منطقة القناطر الخيرية بالرياح التوفيق، ويستعملة في منشر خاص بالطوب البلدي.

وأشار ، أن رجل الأعمال قام بردم ربع المجري المائي لنهر النيل بمساحة 700 متر خاصة بالمصنع الخاص به، مؤكدًا أن التقرير الذي يمتلكة ومتكوب عليه ” سري جدًا”، أن الرقابة الإدارية أصدرت تقريرًا بالتعدي وأرسلته للمحافظة، مشيرا بأن المحافظة قامت بالتصالح مع رجل الأعمال مقابل 3 مليون جنيه فى بعض القضايا الاخرى ولايزال التعدي مستمر.

وأضاف جمال، إلى أن المحافظة إحالت بعض الشكاوي ضد رجل الأعمال للنيابة العامة وجهاز الأمن الوطنى والذي لم يستطيع فعل شئ له إلى الأن، مؤكدًا أن نفوذ رجل الأعمال أكبر من أي مستند.

فيما كشف الصحفى عن مزيد من  الملفات الشائكة التى سيتم الإعلام عنها للرأى العام والتى تخص رجال أعمال ومسئولين كبار خلال الأيام المقبلة، لتطهيرمصر من المفسدين.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة