“أوراسكوم كونستراكشون” تنتهى من تمويل محطتى كهرباء

قالت شركة “أوراسكوم كونستراكشون ليميتد”،اليوم الخميس،إنها انتهت من إجراءات الإغلاق المالي لتمويل محطتي أسيوط وغرب دمياط لتوليد الكهرباء بالدورة المركبة بالعملة الأجنبية.

وينفذ كونسورتيوم، ويضم “أوراسكوم للإنشاءات“ وجنرال إليكتريك“ حالياً أعمال تحويل المحطتين ويعملان بالغازالطبيعي من نظام الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة على أساس أعمال الهندسة والمشتريات والبناء مع توفير التمويل حيث وفر الكونسورتيوم التمويل بالنيابة عن الشركة “القابضة لكهرباء مصر“، كونها العميل والمقترض.

وانتهي الكونسورتيوم من أعمال إنشاء المحطتين بنظام الدورة البسيطة للمحطتين خلال الربع الثالث من عام 2015، وتعمل المحطتان بطاقة 1500 ميجاوات، ويتوقع زيادتها 50% بعد تحويلها للعمل بنظام الدورة المركبة، عبر تحسين كفاءة المحطتين، مع عدم وجود كمية وقود إضافي؛ ما يؤدي إلى انخفاض تكلفة التشغيل، وتقليل الأثر البيئي بنسبة 32% لانبعاثات الكربون واكسيد النيتروجين.

وقالت الشركة، إن مؤسسة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE ستقوم بتغطية التأمين بنسبة 100% على القرض المنسق من بنك بي إن بي باريبا (المنسق الرئيسي)، والممنوح من بي إن بي باريبا وآخرين حتي تتمكن القابضة لكهرباء مصر من تمويل المشروعين.

ويذكر أن الشركة انتهت من إجراءات الإغلاق المالي لتمويل محطتي العاصمة الإدارية والبرلس في مارس 2016، وتبلغ القدرة الإجمالية للمحطات الأربعة 11850 ميجاوات.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة