أوراسكوم كونستركشن الاماراتية تتقدم بطلب للقيد بالبورصة المصرية

بورصة 12

تقدمت شركة أوراسكوم كونستركشن ليمتد الامراتية  بطلب للقيد المزدوج بالسوق الرئيسي بالبورصة المصرية، حيث يبلغ قيمة رأس مال الشركة الأسمى نحو 105 مليون دولار (ما يقرب من 800 مليون جنيه) مقسمة على ما يقرب من 105 مليون ورقة مالية.

ويأتى ذلك ليعكس تزايد جاذبية السوق المصرى لقيد الشركات العملاقة من المنطقة، حيث يتمتع السوق المصرى ببنية تحتية متطورة بالإضافة إلى قواعد تعد هى الأكثر مواكبة للمعايير الدولية فى المنطقة.

وطبقًا لبيان صادر عن البورصة المصرية ،اليوم الثلاثاء، فإنه خلال شهر ونصف منذ بداية العام تم قيد شركتين برؤوس أموال تتجاوز ربع مليار جنيه بالإضافة إلى تقدم شركتان للقيد بقيمة تتجاوز1.6  مليار جنيه، وهو ما يعنى أن إجمالي رؤوس الأموال التى تم قيدها خلال شهرين تقترب من 2 مليار جنيه وهو ما يساوى إجمالي المتحقق خلال 2014 وعشرة أضعاف المتحقق خلال 2013.

كما تمكنت البورصة المصرية من قيد 13 شركة خلال العام 2014 من خلال تنفيذ استراتيجية تعتمد على التوجه إلى الشركات الواعدة وجذبها للقيد بالإضافة إلى التسهيلات التى تم اتخاذها فيما يتعلق بإجراءات ومستندات القيد لتصل إجمالى رؤوس الأموال التى تم قيدها خلال الأربعة عشر شهراً الأخيرة إلى ما يقرب من 2.2 مليار جنيه و1.6 مليار آخرين سيتم قيدهم قريباً.

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة