“أوراسكوم للاتصالات” تنفى تأميم شركة تابعة بكوريا الشمالية

ORASCOM

نفت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام و التكنولوجيا القابضة،اليوم الأحد، ما أُثير حول تأميم شركة شيو تكنولوجيى جوينت فنتشر “كوريولينك” من قبل الحكومة الكورية.

وأوضحت “الشركة” في بيان وجهته إلى البورصة المصرية، أن المفاوضات مع الجانب الكوري ما زالت قائمة، وأن فريق العمل لشركة “كوريولينك” ما زال قائماً بأعماله، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أية تطورات فور التوصل إلى حلول مرضية للطرفين.

وقال نجيب ساويرس- رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات: “نحن فخورون جداً لنجاح “كوريولينك”، فاليوم هناك نحو 3 ملايين شخص يحملون هواتفنا في كوريا الشمالية، ولا نزال نأمل في حل جميع المواضيع العالقة لمواصل هذه المسيرة الناجحة، ومع ذلك فقد اضطررنا للأسباب المحاسبية المذكورة فصل النشاط من القوائم المجمعة”.

وكانت “أوراسكوم للاتصالات”، قد أوضحت  في وقت سابق، إنها طبقت معالجة محاسبية معدلة لشركتها التابعة المملوكة بنسبة 75% “شيو تكنولوجيي جوينت فنتشر- كوريولينك”، وذلك في القوائم المالية المجمعة والمستقلة للشركة عن التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015.

وأشارت إلى أن المعالجة المحاسبية المطبقة تستلزم استبعاد “كوريولينك” من القوائم المالية المجمعة، وبناءً عليه أصبح الاستثمار في كوريلينك شركة شقيقة بدلاً من شركة تابعة، وذلك وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية والمعايير الدولية للتقارير المالية.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة