أوراسكوم للتنمية“ تعتزم زيادة رأس المال بـ 278 مليون فرنك

ORASCOM
أعلنت شركة “أوراسكوم القابضة للتنمية_ إيه جي“،اليوم، إنها تعتزم زيادة رأس المال المُصدر بحد أقصى 278 مليون فرنك ، وبحسب ظروف السوق، وتنفيذ الزيادة قبل نهاية العام الحالي .

وأضافت “الشركة” في بيان وجهته الى البورصة المصرية، أن الزيادة من أجل تعزيز المصادر المالية، وتوفير التمويل اللازم لمواصل تنمية المشاريع العقارية والوفاء بالحد الأدنى من الإنشاءات في كل من سلطنة عمان ودولة مونتنيجرو، خلال عامي 2016 و2017 .

وأضحت أن النية تتجه للقيام بعملية الزيادة من خلال الاكتتاب بسعر محدد يقارب متوسط أسعار تداول أسهم المجموعة .

وجاء في البيان إلى أنه سيتم إصدار الأسهم الجديدة في ضوء التفويض الحالي، من قبل الجمعية العامة لمجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة المصدر بحد أقصى 12 مليون سهم مدفوع بالكامل .

ومن المزمع سداد جزء من الزيادة عن طريق تحويل الاحتياطيات الحالية وبالتالي سوف يقل سعر الاكتتاب عن القيمة الاسمية للسهم، أمَّا بالنسبة لحملة شهادات الإيداع المصرية، فسوف يكون لهم الحق في الاكتتاب وذلك من خلال بنك إيداع شركة مصر للمقاصة .

وقالت “الشركة” إن نية المساهم الرئيسي بالمجموعة المهندس سميح ساويرس للاكتتاب بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال كيانات يسيطر عليها، عن طريق ممارسة جميع حقوق الاكتتاب المخصصة له، أو لتلك الكيانات المملوكة له عن طريق خصم قيمة الدين المستحق له على الشركة وتحويله إلى مساهمة في الشركة .

وتتجه نية المهندس سميح، وفقاً للبيان، إلى الالتزام بشراء الأسهم المتبقية من الاكتتاب في حال عدم تغطيتها بنفس الشروط الواردة، وذلك بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال كيانات يسيطر عليها.

وقال سميح ساويرس، إن إصدار أسهم الاكتتاب سوف يمكن الشركة من مواصلة الاستثمار في محفظة الأصول المتنوعة لديها.

وقرر مجلس الإدارة تعيين خالد بشارة لتولي منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة اعتباراً من 1 يناير 2016.

CNA – محمد آدم

موضوعات ذات صلة