Null

“أورانج – مصر” تدرس إعادة طرح حصة من أسهمها بالبورصة

قال ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لأورنج مصر للاتصالات التابعة لأورنج الفرنسية،  إن شركته تستثمر نحو 3.8 مليار جنيه في تحسين الشبكة هذا العام كما تدرس طرح حصة من أسهمها في بورصة مصر مجددا.

وطبقًا لتصريحات أدلى بها “شاكر” لوكالة رويترز، اليوم الاثنين، فقد استثمرت الشركة  نحو أربعة مليارات جنيه لتحسين الشبكة في 2018 بخلاف نحو 1.5 مليار جنيه للصيانة، و هذاالعام يتم استثمار نحو 3.8 مليار جنيه على الشبكة بجانب 1.5 مليار جنيه للصيانة.

وأضاف قائلا ”سنتحول للربحية بداية من الربع الأول هذا العام وصولا إلى النتائج السنوية بإذن الله… اشتغلنا على أولويتنا في الإنفاق والاستثمار بجانب خفض تكلفة الدين”.

وأورنج مصر الاسم التجاري للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) سابقا التي تملك أورنج الفرنسية الآن نحو 100% فيها بعد أن اشترت أسهم رجل الأعمال نجيب ساويرس ومستثمري الشركة في بورصة مصر.

وأضاف شاكر :”سنقوم خلال 2019 بعمل دراسة لطرح حصة من أسهمنا في بورصة مصر مجددا … البورصة دائما ما تعطيك مميزات مثل سهولة الحصول على السيولة اللازمة والالتزام بالحوكمة والتنافسية”.

وقدمت أورنج عرض شراء لأسهم التداول الحر بالبورصة من صغار المستثمرين وشطبت أسهمها في نوفمبر 2018 .

وقال :”عندما خرجنا من البورصة منذ أشهر قليلة كان بسبب انخفاض نسبة التداول الحر عن خمسة بالمئة وكان قرار المستشارين حينها ومن ضمنهم هيرميس بأن هذا ليس الوقت المناسب لطرح حصة بالسوق”.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات