إجراءات جديدة لتيسير فحص واردات مصر من الكيماويات

MONIR FAKHRY

أعلن منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، أنه تقرر اضافة معامل الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات لتقوم بتحليل الرسائل الواردة من الخارج والتى تحتوى على مواد كيماوية وذلك الي جانب معامل مصلحة الكيمياء.

واشار الوزير ان هذا الاجراء جاء حرصاً علي تيسير حركة التجارة والسماح بدخول المواد الخام الداخلة فى عملية إنتاج السلع الصناعية دون حدوث تعطيل للانتاج وسرعة الافراج عن هذه الرسائل مع التأكيد على عدم التهاون في دخول أى مواد خام او خامات يمكن استخدامها في تصنيع مواد تضر بامن البلاد.

ولفت الي ان الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات لديها طاقات بشرية ومعامل كيماوية وغذائية منتشرة بالموانئ والمنافذ الجمركية كالاسكندرية وبورسعيد ودمياط والسويس بالاضافة الي مطار القاهرة .

واضاف الوزير ان هذه المعامل لديها احدث الاجهزة المعملية في مجال الفحص والاختبارات بالاضافة الي كونها معتمدة دولياً وكوادرها مدربة وحاصلة علي ارفع الدرجات العلمية وسيتم الاستعانة باقرب هذه المعامل لمنافذ وصول الرسائل.

واوضح الوزير انه تم التنسيق مع الجهات المعنية بحيث يتم سحب عينات من تلك السلع وارسالها الي فرع هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات بالميناء والذي يقوم بتكويدها وارسالها الي المعمل المتواجد بهذا الميناء او إلى معامل مصلحة الكيمياء ، مؤكدا ان ذلك من شأنه انجاز عملية الفحص والافراج عن تلك الرسائل في اقل مدة زمنية.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة