إجراءات لكسر حظر تصدير الألبان المصرية للاتحاد الأوروبى

MILKK

قال د. علاء عز ،أمين عام اتحاد الغرف المصرية والاوروبية، إنه بالرغم من استمرار حظر الاتحاد الاوروبى على صادرات مصر من منتجات الالبان وذلك منذ انتشار مرض الحمى القلاعية فى دول شمال افريقيا بما فيها مصر، الا انه من اجل الحفاظ على التواجد بتلك الاسواق استعدادا لرفع الحظر فى الفترة القادمة،فقد تم تنفيذ عدد من الإجراءات.

وأفاد أنه على رأس تلك الاجراءات تفعيل مشاركة مصر بعدد من المعارض الدولية فى من خلال استئجار مصانع بتلك الدول وتنظيم سفر المصنعين المصرين ومواد التعبئة والتغليف قبل المعارض ليتم تصنيع منتجات الالبان المصرية التقليدية داخل الاتحاد الاوروبى للحفاظ على التواجد المصرى بالمعارض.

وأضاف أن تلك المشاركة تمت فى المعارض المتخصصة فى ايطاليا واليونان فى العام الماضى، وفى الفترة من في الفترة من 27 مارس – 29 مارس، مهرجان فنون الطهي بمونتبيليه (M.A.D) بفرنسا والذى يليه لقاءات ثنائية للمنتجين المصريين مع السلاسل التجارية الاوروبية والذى سيعقد فى مدينة مرسيليا بفرنسا عقب المعرض.

واشار عز إلى أن ذلك يتم فى إطار مشروع دعم صناعات الالبان التقليدية بالبحر الابيض “Lactimed” والممول من برنامج التعاون عبر البحار التابع للاتحاد الاوروبى EU CBC ENPI والذى يجمع شركاء من مصر ولبنان وتونس وفرنسا وايطاليا واليونان والذى يتكامل مع عدد من المشاريع الاقليمية الاخرى التى تهدف لتنمية الصادرات وجذب الاستثمارات والتكنولوجيات الحديثة والربط بين الشركات من شطرى البحر الابيض.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة