Null

إجراءات لمواجهة انتشار التوك توك بمدينة برج العرب الجديدة

قال عصام بدوى، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، إنه تم إجراء قرعة علنية لاختيار 100 سيارة تاكسي، و100 سيارة فان (7 راكب)، والتى سبق موافقة محافظ الإسكندرية على إصدار تراخيص لها للعمل بمنظومة النقل الداخلى بالمدينة، طبقاً لطلب الجهاز.

وأوضح أنه تقدم للقرعة 160 مواطناً للحصول على تراخيص لسيارات التاكسي، و143 مواطناً للحصول على تراخيص لسيارات الفان، وذلك يأتى في إطار حرص جهاز المدينة، ومجلس الأمناء، على تدعيم منظومة النقل الداخلى بوسيلة انتقال مناسبة.

وقال عصام بدوى: تم إجراء القرعة العلنية بحضور لجنة من جهاز المدينة، وأعضاء مجلس الأمناء، والمواطنين المتقدمين للحصول على التراخيص لسياراتهم، حيث تم وضع أوراق جميع المتقدمين بصناديق الاقتراع الزجاجية، وتم إجراء القرعة.

وقام مندوب من المتقدمين بسحب الأوراق، وتم اختيار 100 سيارة تاكسي، و100 سيارة فان (7 راكب)، بشفافية تامة، وقد عبر الحاضرون عن حسن التنظيم وشفافية الاختيار.

وأوضح رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، أنه تم التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، لدعم الفائزين في حالة طلبهم، وذلك لضمان نجاح المشروع، وتشغيل المنظومة، والحد من استخدام التوك توك بالمدينة.

وأشار إلى أن جهاز المدينة سيقوم بموافاة إدارة مرور الإسكندرية بأسماء الفائزين لبدء إجراءات الترخيص.

CNA– محمد عادل