إختيار اسامة صالح رئيسًا لشركة “أيادى للاستثمار”

osama saleh

اجتمع اليوم د. أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمجلس إدارة شركة “أيادي” للاستثمار والتنمية، بعد تأسيسها، حيث تناول الاجتماع المشروعات الاستثمارية التي سيتم البدء في تنفيذها في المحافظات المختلفة خلال النصف الأول من العام الحالي، بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بها.

وخلال الاجتماع، تم انتخاب أسامة صالح وزير الاستثمار السابق رئيساً لمجلس إدارة الشركة، واختيار أشرف غزالى رئيسا تنفيذيا للشركة والذى كان يشغل سابقاً منصب نائب رئيس شركة فلامنج  CIIC، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتطوير، كما تم أيضاً خلال الاجتماع اختيار مؤسسة حـــازم حســـن للمحاسبة والمراجعة للاضطلاع بمهام الإشراف المالى على نشاط الشركة.

وأكد د. أشرف العربي على أهمية أن تكون المشروعات التي سيتم تنفيذها هادفة لاستثمار طاقات الشباب، وتلبي في الوقت نفسه احتياجات وأولويات التنمية في المحافظات المختلفة، كما يجب أن تكون المشروعات المستهدفة وسيلة فاعلة لتوفير فرص عمل حقيقية ومنتجة للشباب، حيث تُقدر فرص العمل المستهدفة بنحو نصف مليون فرصة عمل خلال السنوات الأولي في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كافة المجالات التنموية في المحافظات.

من الجدير بالذكر أنه قد تم إطلاق الشركة في ديسمبر الماضي بحضور المهندس إبراهيم محلب, رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمحافظين، ونخبة من رجال الأعمال، ورجال البنوك، وكبار المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، ولفيف من الشخصيات العامة، ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال التنمية, ورجال الصحافة والإعلام, وعدد كبير من ممثلي الشباب.

ويضم مجلس إدارة شركة “أيادي” للاستثمار والتنمية في عضويته كل من أسامة صالح وزير الاستثمار السابق، والمهندس هاني محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق، و هانى سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربي, وعبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي، و محمد أبو اليزيد العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية, و حسام فريد رئيس جمعية شباب رجال الأعمال.

وأكد أسامة صالح رئيس مجلس إدارة الشركة أن شركة “أيادي” ستدار بفكر اقتصادي قومي تنموي، وأن الشركة سيكون لها دور كبير من خلال إقامة المشروعات التنموية بمختلف المحافظات عن طريق الاستفادة بالميزة النسبية لأقاليم جمهورية مصر العربية.

وأضاف “صالح” بأن الشركة ستعمل على توفير فرص عمل ذات مستوى دخول تليق بالمواطن المصري وترتقي بمستوى معيشته وتحقق الحياة اللائقة، بالإضافة إلى تنمية مهاراته البشرية وخبراته العملية.

ومن جانب أخر، صرح أشرف غزالي الرئيس التنفيذي للشركة بأنه شرُف بتولي هذا المنصب، وأنه سيسعى جاهداً لتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية للشركة، وذلك من خلال إطار زمني مناسب، بما يحقق المردود التنموي السريع وجذب الاستثمارات الخاصة من القطاع الخاص.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة