إختيار “التجارى الدولى” للمشاركة فى دعم مبادرة طريق الحرير

HISHAM EZZELARB
هشام عز العرب ،رئيس البنك التجارى الدولى

قال البنك التجاري الدولي – مصر، إنه اختير من بنك الصين لتمثيل القارة الأفريقية، للمشاركة في مبادرة “One Belt, One Road“، والتي أطلقتها الصين لتشكيل طرق برية وبحرية ما بين أوروبا وأسيا وأفريقيا من أجل توثيق الروابط الاقتصادية والتجارية بين 65 دولة، ومن المتوقع تجاوز حجم التجارة لأكثر من 2.5 تريليون دولار خلال العقد المقبل.

و “One Belt, One Road” مصطلح شامل لمبادرات “حزام الطريق الاقتصادي الحريري” و”الطريق البحري الحريري للقرن الحادي والعشرين”، والتي اقترحها شي جين بينغ ،الرئيس الصيني، خلال زيارته إلى آسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا في عام 2013.

وذكر البنك ،في بيان له، أنه خلال ندوة عقدت على مدار يومين في بكين وقع البنك مع بنك الصين مذكرة تفاهم بشأن التعاون الاستراتيجي في مبادرة “One Belt, One Road”.

وأضاف أن المذكرة تهدف إلى عقد شراكة مع البنوك الكبرى لدعم مراحل تنفيذ المبادرة وتوفير كافة الخدمات المالية والمصرفية المتميزة التي من شأنها دعم الفرص العديدة الناتجة من المبادرة الصينية.

وقال هشام عز العرب ، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي – مصر “اختيار التجاري الدولي، البنك المصري والافريقي الوحيد، للشراكة مع بنك الصين في هذه المبادرة الطموحة تعكس الثقة الوطيدة لشركائنا الأجانب بكفاءات البنك، على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وتوقع أن تُشكل تلك المبادرة الصينية منظورا جديدا للاقتصاد العالمي وتحفيز الفرص الهائلة المتوقعة.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة