إصدار قرار بتشكيل مجلس لشبكة التجارة المصرية قريبًا

MWANEE34

قال منير فخرى عبد النور ،وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، إن الحكومة حريصة علي تطوير منظومة التجارة المصرية بما يسهم في الارتقاء بالاقتصاد المصري ومشاركة مجتمع الاعمال والقطاع الخاص في كافة الاجراءات التي يتم اتخاذها لتحقيق التنمية الاقتصادية المستهدفة خلال المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال افتتاح وزراء التجارة والنقل والمالية للمرحلة الاولى للربط الالكترونى لتيسير حركة التجارة الدولية بميناء الاسكندرية.

ولفت “عبد النور” إلى أن مشروع الربط الالكترونى لجميع جهات مجتمع الموانىء ياتى فى اطار تنفيذ مشروع شبكة التجارة المصرية لتطوير حركة التجارة والتيسير على المصدرين والمستوردين ،حيث من المقرر اصدار قرار من رئيس الوزراء قريباً لتنفيذ هذا المشروع وتشكيل مجلس لتسييره والذى سيسهم فى تسهيل تبادل المعلومات وتحقيق التكامل والربط الالكتروني بين الجهات والهيئات المعنية داخل الموانئ المصرية وميكنة كافة الاعمال للتيسير علي المتعاملين سواء المصدرين او المستوردين .

وقال الوزير ان هذا المشروع يستهدف تحسين المناخ وتوفير البيئة المناسبة للتجارة الخارجية المصرية وتسهيل كل الاجراءات الخاصة بعمليات النقل والتخليص الجمركي وخروج ودخول البضائع من الموانئ سواء البحرية منها والجوية والبرية والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة بسرعة وكفاءة عالية وفقا للمعايير الدولية.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة