إطلاق أول صندوق استثمار في عملة بيتكوين

منحت السلطات الكندية الموافقة لأول صندوق استثمار في أمريكا الشمالية في العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم “بيتكوين”، يأتي ذلك في الوقت الذي مازالت فيه هيئة الأوراق المالية الأميركية مترددة في منح ترخيص لصندوق استثمار متخصص في أي من العملات المشفرة.

ومع التقارب الجغرافي والتنسيق بين الجهات التنظيمية في البلدين، توقع الكثيرون أن تمهد الخطوة الكندية الطريق أمام السلطات الأميركية للمضي قدماً في الاتجاه نفسه، خوفاً من هروب أموال المستثمرين إلى الجارة الشمالية، رغم التحفظات الأميركية الخاصة بانتظام سيولة العملة، كما أنواع المخاطر كافة المحيطة بتداولها والاستثمار فيها.

وتزامن إعلان السلطات الكندية عن منحها الموافقة للصندوق مع إعلان العديد من المؤسسات المالية العالمية الكبرى نيتها الاستثمار بالعملة المشفرة، والتي كانت في هذه الأثناء تحوم بالقرب من أعلى مستوى سجلته في تاريخها بالقرب من 48500 دولار للوحدة الواحدة.

وقبل الإعلان بيوم، أعلن بنك نيويورك ميلون، أكبر بنك استثمار متخصص في حفظ الأوراق المالية في العالم، أنه بصدد إطلاق منصة تسمح لعملائه ببيع وشراء والاحتفاظ بالعملات الرقمية، ومنها بيتكوين.

وفي الاتجاه نفسه، قال دان شولمان، الرئيس التنفيذي لشركة باي بال PayPal لمدفوعات “الإنترنت”، في يوم المستثمرين في الشركة، إن شركته “تتطلع لأن تكون مروجاً رئيسياً للعملات الرقمية عند إصدار أي من البنوك المركزية لها”.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة