إطلاق منظومة كارت الفلاح في اسيوط وسوهاج الأحد المقبل

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم الأحد المقبل إطلاق منظومة كارت الفلاح في محافظتي أسيوط وسوهاج.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة  د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حيث تم مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات المهمة على المستوى الاقتصادى والاجتماعى والتنموي.

وأشار الوزير إلى أن محافظتي الشرقية والبحيرة سيتم الإنتهاء من استكمال الترتيبات الخاصة بإطلاق المنظومة بهما خلال الأسبوع الأول من فبراير 2020، على أن يتم تحديد تاريخ الإطلاق عقب ذلك.

وأوضح أنه سبق إطلاق كارت الفلاح في محافظتي بورسعيد والغربية.

و”كارت الفلاح” منظومة الكترونية تستهدف الحد من انتشار السوق السوداء للأسمدة، ومن خلاله يجري توزيع الأسمدة بالكميات المطلوبة بناء على مساحة الأراضي المسجلة على الكارت، بالإضافة إلى أن منظومة الحيازة الإلكترونية ستلعب دورا هاما في تحديد عدد ملاك الأراضي والمستأجرين.

والمنظومة الجديدة تعتبر قاعدة بيانات صحيحة للفلاحين،  تساعد في تحديد الكميات المطلوب توفيرها من الأسمدة والتقاوي ومستلزمات الإنتاج خلال الموسمين الصيفي والزراعي، وإحكام الرقابة في الجمعيات والمديريات الزراعية، وتسهل أيضا البدء في تطبيق الزراعة التعاقدية بشكل فعال لخدمة منظومة الزراعة، والحد من سلسلة الوسطاء التي تتسبب في ارتفاع أسعار المحاصيل الزراعية.

ومن خلال الكارت سيتم  تحديد المساحات الإنتاجية لكل القطاع الزراعي، كما يوضح أنواع الزراعات وما تحتاجه الدولة في التصدير أو الاستيراد من المنتجات الزراعية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة