إعداد خطة لزيادة صادرات مصر من الصناعات الهندسية

MASNAAA

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية عن البدء فى إعداد خطة متكاملة من أجل تعزيز الصادرات المصرية من الصناعات الهندسية ومواجهة كافة العقبات الخاصة بالتصدير والتصنيع.

وأشار المجلس ،فى بيان صحفى اليوم،  إلى تشكيل لجنة لوضع إستبيان لرصد أهم المعوقات التى تواجه المصدرين لوضع خطة لتجاوزها و حلها فى المرحلة القادمة لتخطي هذه المعوقات والمشاكل للنهوض بالصادرات لتخطي هذه المعوقات و محاولة النهوض بالصادرات للمرور بالأزمة الراهنة لإنخفاض الصادرات و العودة لمعدلات النمو السابقة فى التصدير.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة لوضع خطة عمل تنفيذية لتحفيز المصدرين و زيادة الصادرات عن طريق بناء الكوادر، حيث ضمت اللجنة في عضويتها الفنيه المهندس عمرو نصار الأمين العام للمجلس ورأفت الخناخري عضو المجلس، و عضو توشيبا العربي وسامسونج .

وطالب المجلس ، بضرورة النظر في تطوير الجهاز الإداري في منظومة التصدير والإستيراد، حيث أن هناك معاناه من بطء الإجراءات و البيروقراطية التى تعيق إتخاذ أية قرارات لصالح قطاع التصدير أو الإستثمار مثل إجراءات الحصول على التصاريح الخاصة بإقامة المصانع و غيرها و العمل على إعادة تشكيل هذه المنظومة سواء من خلال مهارات العاملين و التدريب أو المسئولية الإجتماعية للشركات، مؤكدًا  علي ضرورة أن يتم رصد كافة إمكانيات مجتمع الأعمال لهذا الشأن الهام و المؤثر فى نتائج أعمال التصدير.

وأعلن المجلس عن تشكيل عدد من اللجان للمتابعة وتنفيذ خطط المجلس، حيث تم تشكيل لجنة بعضوية المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس، والدكتور أحمد فكري عبد الوهاب  عضو المجلس وعضو اتحاد الصناعات، والمهندس حمدي عبد العزيز رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، تهدف  لوضع ورقة عمل فيما سبق ذكرة.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة