محافظة الجيزة: إغلاق شارع الهرم بشكل كلّي لمدة 3 أيام

أعلنت محافظة الجيزة، اليوم الأحد، أنه سيتم إجراء غلق كلي لشارع الهرم بالاتجاهين لاستكمال أعمال تركيب كمرات الباكية المعدنية لمحور ترعه الزمر.

وأوضحت المحافظة، في بيان صحفي، أن الإغلاق لمدة ثلاثة أيام يبدأ من التاسعة مساء اليوم وحتى الرابعة صباح يوم الثلاثاء 23 يونيو، على أن تكون الأعمال من التاسعة مساءً وحتى الرابعة صباح اليوم التالي، وذلك بتقاطع شارع ترعة الزمر مع شارع الأهرام.

وذكرت المحافظة أن القرار في ضوء الإجراءات التنسيقية التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع محور ترعه الزمر.

كما أكدت أنه تم إعداد تحويله مرورية نتيجة لإجراء غلق كلي لشارع الهرم بالاتجاهين بتقاطع شارع ترعة الزمر مع شارع الهرم من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة الرابعة صباح اليوم التالي.

وتشمل التحويلة المرورية الآتي:

  • القادم ميدان الجيزة ونفق الهرم اتجاه شارع الهرم: السير يسارًا باتجاه فتحة بالجزيرة الوسطى تم استحداثها أمام مسجد نصر الدين ثم السير والدوران يمينا اتجاه شارع ترعة الزمر خلف القواعد الخرسانية بمحور ترعه الزمر بتقاطع شارع ترعة الزمر مع الهرم، ثم يمينًا بشارع الهرم بعد تحويل الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية إلى اتجاهين ثم استكمال السير حتى فتحة بدوران تم استحداثها بالجزيرة الوسطى أمام شارع النادي ثم العودة لشارع الهرم مرة أخرى.
  • التحويلة الثانية للاتجاه القادم من المنطقة الأثرية و قسم الطالبية اتجاه نفق الهرم: السير يمينًا اتجاه شارع ترعه الزمر خلف القواعد الخرسانية بمحور ترعة الزمر ثم استكمال السير يسارًا حتى شارع الهرم.

ولفتت المحافظة إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع العلامات الإرشادية والتحذيرية ووضع فواصل متحركة مناسبه بطول التحويلة وذلك لفصل الحركة المرورية في الاتجاهين كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة