إقبال كبير على 4 شهادات إدخار بالبنوك الحكومية.. إحداها بفائدة تتخطى 15%

تشهد 4 شهادات ادخار بالبنوك الحكومية إقبالا كبيرًا من المواطنين الراغبين في ربط مدخراتهم بشهادات وأوعية ادخارية ذات عائد مميز، لاسيما بعد أن شهدت متوسطات الفائدة  ارتفاعًا بالسوق المحلية.

وفيما يلي نستعرض أعلى فائدة متاحة على شهادات الادخار في البنوك الحكومية، والتي تخطت الـ 15% على واحدة من هذه الشهادات، في الوقت الذي أتاحت هذه البنوك شهادات أخرى بفائدة أقل ولكن بمميزات كبيرة غير موجودة في بنوك أخرى.

أولًا- شهادة رد الجميل

في ضوء الاهتمام بفئات المجتمع المختلفة وخاصة من كبار السن بهدف تنفيذ سياسة الشمول المالي ولتحقيق الجانب الاجتماعي التكافلي، قام بنك ناصر في الفترة الأخيرة بزيادة العائد علي شهادة رد الجميل لكبار السن ذات آجال 3 سنوات ليصل عائدها إلى 15.25% سنويا و14.25% للصرف شهريا ، وتعتبر هذه الشهادة هي الأعلى بين كافة البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وتتاح الشهادة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، وبحد أقصى مليوني جنيه، وهي متاحة في جميع فروع البنك.

ثانيًا- الشهادة الثلاثية من بنك ناصر

قام بنك ناصر الإجتماعي مؤخرًا بطرح شهادة إدخارية ذات آجل ثلاث سنوات متاحة لجميع المواطنين بعائد 15% في حالة صرف العائد سنويًا، و14.25% في حالة صرف العائد ربع سنوي و14% في حالة صرف العائد شهريا وذلك حرصا من البنك علي منح اعلي عائد بالسوق المصرفية  والاستمرار في سياستة نحو تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي لتنشيط  الفكر الإدخاري.

وتبدأ الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفتها ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع.

كما يمكن استردادها بعد 6 أشهر من تاريخ اصدارها و يمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك.

ثالثًا- الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي

الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري، هي شهادة لأجل 3 سنوات ويتم طرحها بعائد ثابت 14% سنويا، بدورية صرف العائد شهريا، ويتم إتاحة هذه الشهادة بفئات من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وأوضح البنك أنه يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك وفقاً والتعليمات السارية، كما يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

رابعًا- شهادة القمة من بنك مصر

شهادة القمة من بنك مصر، هي شهادة لأجل 3 سنوات ويتم طرحها بعائد ثابت 14% سنويا، بدورية صرف العائد شهريا، ويتم إتاحة هذه الشهادة بفئات من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ اصدار الشهادة، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة، كذلك يتيح البنك الاقتراض بضمان الشهادة.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري ينظر تعديل أسعار الفائدة يوم 18 أغسطس المقبل، وسط توقعات بإمكانية رفعها إلى مستويات أعلى، ورجحت مؤسسة فيتش سوليوشنز البحثية أن يلجأ البنك المركزي المصري إلى رفع الفائدة 3% إضافية خلال المتبقي من العام، وذلك في ظل تباطؤ النشاط الاقتصادي لمصر خلال الفصول القادمة، وارتفاع التضخم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة