إلغاء ترخيص شركة سمسرة في الأوراق المالية بسبب المخالفات

أفادت الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارتها قرر إلغاء ترخيص شركة ألفا للسمسرة في الأوراق المالية.

وأوضحت هيئة الرقابة المالية، في بيان وجهته إلى البورصة المصرية، أن إلغاء ترخيص ألفاء للسمسرة إعمالاً لأحكام المادة “30” من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

وتنص المادة 30 من القانون على “أنه يجوز وقف نشاط الشركة إذا خالفت أحكام القانون أو لائحته التنفيذية أو قرارات مجلس إدارة الهيئة الصادرة بتنفيذاً له أو إذا فقدت أي شرط من شروط الترخيص ولم تقم بعد إنذارها بإزالة المخالفة أو استكمال شروط الترخيص خلال المدة وبالشروط التي يحددها رئيس الهيئة”.

كذلك تنص المادة على: “ويصدر بالوقف قرار مسبب من رئيس هيئة الرقابة المالية لمدة لا تجاوز 30 يومًا، ويحدد القرار ما يتخذ من إجراءات خلال مدة الوقف، ويسلم القرار للشركة أو تخطر به بكتاب موصي عليه مصحوب بعمل الوصول، ويعلن عن ذلك في صحيفتين صباحيتين يوميتين واسعتي الانتشار على نفقة الشركة”.

“فإذا انتهت هذه المدة دون قيام الشركة بإزالة الأسباب التي تم الوقف من أجل تعين عرض الأمر على مجلس إدارة الهيئة لإصدار قرار بإلغاء الترخيص”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة