إلى أين تتجه أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة؟ .. مؤسسة مالية كبرى توضّح

تشهد أسعار الذهب خلال شهر اكتوبر الجاري انخفاضات متتالية، بعد ارتفاعات كبيرة في شهور ماضية، وهو ما يفتح الباب للتساؤل عن مصير أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة وهل سيعاود الارتفاع أم سيستمر في التراجع؟

بنك سيتي جروب الأمريكي أعلن عن توقعات تؤكد أن أسعار الذهب ف طريقها لتسجيل مستويات قياسية جديدة قبل نهاية العام الحالي، في ظل حالة عدم اليقين والمخاطر المحيطة بالانتخابات الأميركية.

وأشارت توقعات البنك إلى قفزة قد تزيد عن 200 دولار للعقود الآجلة للمعدن الثمين مع تزايد قلق المستثمرين من معركة الرئيس الأميركي ترمب مع “جو بايدن”، بالإضافة إلى أسعار الفائدة المنخفضة من قِبل الاحتياطي الفدرالي.

ومنذ مطلع العام الجاري، صعدت أسعار الذهب بنحو 30% مع تجاوزه مستويات 2000 دولار للأوقية في وقت سابق من يوليو الماضي ليحلق حول أعلى مستوياته في عدة سنوات مع تراجع الدولار الأميركي والذي يقوض ارتفاعه جاذبية الأصول المقومة بالدولار كالذهب.

وكانت كبيرة المحللين لدى البنك للسلع قد أكدت لشبكة CNBC الأميركية، أن مصرفها رفع توقعاته لسعر الذهب العام المقبل من مستوى 1850 دولارا للأوقية إلى مستوى 2100 دولار مع توقعات بارتفاع الإقبال على المعدن والذي يفضله المستثمرون كمخزن للقيمة وملاذ آمن في أوقات الأزمات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة