إلى أين تتجه أسعار السيارات فى مصر خلال الشهور المقبلة؟

مع توقعات تراجع أسعار الدولار الامريكى خلال الشهور المقبلة، يبرز تساؤلًا هامًا وهو هل سيؤدى ذلك إلى تراجع أسعار السيارات التى ارتفعت بشكل كبير فى الفترة الماضية؟.

ومن جانبه قال اللواء عفت عبد العاطي، رئيس شعبة وكلاء وموزعي ومستوردي السيارات بالغرفة التجارية، إن هناك توقعات بانخفاض سعر صرف الدولار في السوق إلى ما يقرب من 14 جنيها، مما سيؤدي إلى انخفاض أسعار السيارات خلال الشهرين المقبلين.

ولفت نائب رئيس شعبة السيارات، إلى أن القطاع شهد تراجع المبيعات بنسبة كبيرة فى الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن قطاع السيارات حين العودة للاستقرار وثبات العملة ستتجه نحو النتائج السابقة وتحقيق معدلات نمو بعد الخسائر الكبيرة التي شهدها القطاع.

من جانبه أكد المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات ،إن تراجع نسبة المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالى بنسبة 44 % ليس مبشرا بالخير لأن زيادة نسبة 1 % من المبيعات لا تعنى تحسن بالمبيعات .

وأضاف المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، “:”أن عروض تخفيضات السيارات بعيد الأضحى لن تحسن من حالة الركود التى يعانى منها السوق فى الفترة الحالية، لأن أسعار السيارات أصبحت غير متاحة للمستهلك، كما أن سيارات مجمعة محلياً أصبح سعرها مرتفعا، حيث توجد سيارة سعرها 225ألف جنيه، بعد أن كانت مطروحة بالسوق قديماً بسعر 89 ألف جنيه، لذلك أتوقع إننا سنظل فى حالة انخفاض بالمبيعات، حتى إننا لن نصل لبيع 120 ألف سيارة بنهاية العام الحالى.

وتوقع رئيس رابطة تجار السيارات، أن تتأثر الأسعار خلال الفترة القادمة بنسبة بسيطة، لأنها مرتبطة بحركة الدولار الأمريكى، وقد طالب الحكومة بعقد اجتماع مشترك مكون من رابطة تجار السيارات ومصنعى السيارات، وممثلين من مصلحة الجمارك وغيرهم من قطاع السيارات، وذلك لمناقشة مشاكل القطاع ووضع حلول لإنقاذه .

وتابع: حالة الركود التى يعانى منها سوق السيارات حالياً إذا استمرت تجبر بعض التجار الصغار على إغلاق معارضهم، ولن يتبق سوى التجار الكبار والتوكيلات الكبيرة للسيارات، مشيراً إلى أن 40 % من المعارض حالياً مستمرة، بالعمل حفاظاً على الاسم فقط.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة