إلى أين يتجه سهم “طلعت مصطفي”؟ .. خبير يوضّح التوقعات

تعاقدات وصفقات جديدة أبرمتها مجموعة طلعت مصطفى، خلال الأسبوع الماضي، كما أعلن رئيس مجلس إدارتها أن المجموعة بصدد الكشف عن مشروع جديد خلال 5 أشهر .. كل ذلك من شأنه أن يكون له تأثيراته على سهم المجموعة سواء على المدى القصير أو الطويل.

وقال هشام حسن، رئيس قسم التحليل الفني بشركة “اكيومن” لتداول الأوراق المالية،  إن سهم “طلعت مصطفي القابضة”، يواجه مقاومة عند 12.12 جنيهًا، وأول دعم له عند 11.84 جنيهًا ، موصياً بزيادة المراكز الشرائية بعد 12.52 جنيهاً ووقف الخسائر أدنى 11.98 جنيهاَ.

هشام حسن

وخلال الأسبوع الماضي تم الإعلان عن تحالف استراتيجي مع مجموعة طلعت مصطفي  والمجموعة المالية هيرميس ومجموعة جيمس للتعليم، لتشغيل وتطوير مدارس بمرحلة التعليم الأساسى في مدينتي والرحاب، الأمر الذي أثر بالايجاب  على حركة تداول السهم.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إنه من المقرر الإعلان عن مشروع عقاري جديد خلال فترة تتراوح بين 5 إلى 6 أشهر المقبل.

وحددت شركة فاروس للأبحاث، في الفترة الأخيرة، القيمة العادلة لسهم مجموعة طلعت مصطفى عند 16.5 جنيه للسهم، مع توصية بتساوي الوزن النسبي للسهم، وأوضحت فاروس أن الجزء التجاري بمشروع مدينتي يمثل الجزء الأكبر في القيمة العادلة للسهم.

وثمة توقعات أن تحقق الشركة مبيعات خلال العام الجاري بنحو 14.3 مليار جنيه، وهذه المبيعات تعد أعلى بقليل من المبيعات المتوقعة من قبل الشركة البالغة 14 مليار جنيه.

التوقعات لآداء السوق

وأوضح هشام حسن، أنه بالنظر إلى السوق بصفة عامة، على الرغم من أن النظرة القريبة الأجل للمؤشر الرئيسي مازالت سلبية خاصة بالبقاء أدنى 17.000نقطة، إلا أنه قد اقترب انتهاء فترة التصحيح وقرب عودة الأداء الايجابي، لافتًا إلى أن المؤشر يتحرك بين الدعم 16.675نقطة والمقاومة 17.075نقطة.

أما المؤشر السبعيني EGX70، فأكد “هشام حسن” على استمرار النظرة القصيرة الأجل سلبية، خاصة بالاستقرار أدنى مستوى 860 نقطة، ولكن محايدة على المدى القريب، ويفضل الانتظار والمراقبة لحين الارتداد، ويتحرك المؤشر بين الدعم 840 نقطة ، والمقاومة 860 نقطة  والارتكاز 858 نقطة.

CNA– محررو كاش نيوز وياسمين محمد

موضوعات ذات صلة