إنشاء أكبر بنك بالشرق الأوسط بأصول 178 مليار دولار

قرر بنكا “ابوظبى الوطنى” و”الخليج الأول” بدولة الامارات العربية تدشين أكبر بنك بمنطقة الشرق الأوسط وأحد أكبر البنوك بالعالم، وذلك من خلال اندماج المصرفين لتكوين كيان مصرفى عملاق.

وقد وافق مساهمو بنكي “الخليج الأول” و”أبوظبي الوطني”، على الاندماج المقترح بين البنكين الذي سينتج عنه أكبر مؤسسة مالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وأحد أكبر البنوك في العالم، بإجمالي أصول يبلغ نحو 655 مليار درهم (178 مليار دولار أميركي).

وصوّت مساهمو البنكين لمصلحة الاندماج الذي أوصى به مجلس إدارة كل منهما بتاريخ 3 يوليو الماضي، وذلك خلال اجتماعي الجمعية العمومية للبنكين اللذين عقدا بشكل منفصل أمس، حيث تتطلب عملية الاندماج الحصول على موافقة 75% من الأسهم الممثلة في اجتماعي الجمعية العمومية لبنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول.

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة بنك الخليج الأول: “يمثل التصويت الكبير على الموافقة على هذا الاندماج التاريخي من قبل مساهمي بنكي الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني، دليلاً واضحاً على القناعة الراسخة بأهمية هذه الخطوة السديدة والرؤية الثاقبة التي تقف وراء تشكيل كيان مصرفي كبير من حيث القوة المالية والحجم والخبرات، حيث سينعكس ذلك إيجاباً على العملاء والمساهمين وعلى الاقتصاد الإماراتي ككل”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة