إنشاء شركة مصرية إماراتية للأعمال البحرية والتكريك

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، أنه  تم يوم السبت الماضي توقيع اتفاق مع الجانب الإماراتي لإنشاء شركة مساهمة مصرية باسم “شركة التحدي” المصرية الإماراتية للأعمال البحرية والتكريك.

وذكر “مميش”، في بيان صحفى اليوم الثلاثاء أن التوقيع تم مع الرئيس التنفيذي لشركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية ياسر نصر زغلول، خلال زيارته الأخيرة للإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن إنشاء الشركة يأتي بهدف التكامل في مجال خبرات التكريك والردم والأعمال البحرية، التي تخدم مختلف قطاعات الطاقة والتجارة البحرية والتطوير الحضري والسياحة والبيئة.

كما أكد مميش أن الشركة الجديدة ستقوم بأعمال تطوير وتطهير وإنشاء الموانئ المصرية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب المصري.

وأوضح محمد ثاني الرميثي، رئيس مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الإماراتية ، أن هذه الشراكة تعد إحدى نتائج التعاون المستمر بين مصر والإمارات العربية المتحدة، وستكون داعمة للتنمية الاقتصادية ونموذجاً لتبادل الخبرات والمعرفة بين الطرفين بما يحقق المصلحة المشتركة.

ونص الاتفاق على أن الشركة مملوكة بنسبة 51% لشركة القناة لأعمال الموانئ والمشروعات الكبرى، وهي إحدى شركات هيئة قناة السويس و49% لشركة الجرافات البحرية الإماراتية المتخصصة في مشاريع التكريك وحفر القنوات والممرات المائية والموانئ وتعميقها ومختلف أعمال الإنشاءات البحرية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة