إنشاء وحدة لنقل التكنولوجيا إلى قطاع اللوجيستيات بمصر

لوجيستيات

قال منير فخري عبد النور ،وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة،يوم الأحد ،أن وزارته حريصة علي جلب أحدث التكنولوجيات العالمية لتطوير كافة القطاعات الصناعية والتصديرية والارتقاء بقدرتها التنافسية سواء داخل السوق المحلي او الخارجي.

وأشار إلى أن الوزارة تنفذ خطة شاملة لتقديم خدمات نقل التكنولوجيا والابتكار من خلال 13 مركز تكنولوجي متخصص في العديد من القطاعات الصناعية ومنها الهندسية والغذائية والكيماوية ومواد البناء والملابس الجاهزة والانتاج الانظف والاثاث والجلود وذلك بالتعاون والشراكة مع عدد من المؤسسات والمراكز العالمية المالكة للتكنولوجيات الحديثة .

وأكد حرصه علي ربط مخرجات هذه المراكز باحتياجات القطاعات الصناعية المختلفة واشراك هذه القطاعات في وضع البرامج الخاصة بعمل هذه المراكز ، مع التأكيد علي عدم وجود ازدواجية في تقديم هذه الخدمات من قطاعات الوزارة المختلفة بهدف تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة .

جاء ذلك خلال ترأس الوزير اليوم لاجتماع مجلس ادارة الصناعة للتكنولوجيا والابتكار لمتابعة اهم إنجازات المجلس خلال العام الماضي وكذا الخطة المستقبلية للعام المالي الجاري 2014/2015 .

واوضح عبد النور ان المجلس قد وافق علي إنشاء وحدة للدعم اللوجيستى لنقل التكنولوجيا والإبتكار وتطوير منظومة اللوجستيات بتقديم الدعم الفنى لقطاع اللوجستيات ونقل أحدث التكنولوجيات الحديثة والمبتكرة فى هذا القطاع للقطاعات الصناعية التى تعمل فى هذا المجال وإعداد الدراسات الإستراتيجية والإقتصادية الخاصة بتنمية أنشطة اللوجستيات وتنفيذ سياسة الحكومة فى مجال تشجيع وجذب المستثمرين الجدد فى مجال هذه الأنشطة.

وأكد أن هذه الوحدة ستقوم بإعداد خريطة بكافة مناطق اللوجستيات على مستوى الجمهورية وإعداد الدراسات المتعلقة بمشاريع مناطق الأنشطة مع توفير قاعدة بيانات عن كافة الشركات العاملة فى مجال اللوجستيات وكافة الخدمات المتعلقة بها بالإضافة إلى خلق قنوات إتصال بين قطاع المجالس التصديرية والجمعيات لدراسة شكاوى المصدرين المتعلقة بقطاع اللوجيستيات.

CNA – محمد عادل

موضوعات ذات صلة