إنطلاق أعمال الحفر بالحى السكنى فى العاصمة الإدارية الجديدة

212
وزير الإسكان أثناء تفقد إنطلاق الاعمال بالعاصمة الإدارية اليوم

أعلن د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،عن بدء أعمال حفر الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث بدأت شركات المقاولون العرب، وطلعت مصطفى، وبتروجيت، والشركة القابضة للتشييد والبناء، و”كونكورد”، أعمال الحفر والجسات، وتخطيط الموقع، لبدء تنفيذ الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعقد وزير الإسكان اجتماعاً مع مسئولى شركات تنفيذ المرافق والحى السكنى بموقع العاصمة الإدارية الجديدة، قال خلاله: هذا المشروع مهم جداً، ويجب أن يكون حجم العمل به غير عادى “عاوز شغل ليل ونهار 24 ساعة”.

وأضاف الوزير:” مطلوب أن ينتهى العمل والتكليفات المحددة لكم فى توقيتات غير مسبوقة، ولذا عليكم مضاعفة العمالة والمعدات، وأن يكون الموقع “خلية نحل”، وسيعمل بهذا المشروع كل الشركات، وسنوفر فرص عمل بالآلاف، مطالباً مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإعداد برنامج بحجم المعدات والعمالة بكل موقع تتم متابعته يومياً”.

وقام الوزير بجولة فى بعض المواقع لمتابعة أعمال تنفيذ المرافق والحى السكنى، وشجع العاملين بالمشروع قائلاً: “شدوا حيلكم مصر تبنى من جديد بسواعد أبنائها”، وشركات المقاولات التى ستثبت جهودها فى هذه الفترة سيكون لها نصيب من المشروعات خلال السنوات المقبلة، فهذا المشروع ضخم جداً.

وأشار د. مصطفى مدبولى إلى أن الوزارة تقوم فى هذه المرحلة بتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى لمختلف الشرائح، منها مشروع الإسكان الاجتماعى، الذى سيتم سحب كراسات الشروط الخاصة بالوحدات السكنية به السبت المقبل، حيث تطرح الوزارة أكثر من 500 ألف وحدة سكنية، وهو الطرح الأضخم فى تاريخها.

كما تطرح الوزارة هذه الأيام أيضا أكثر من 21 ألف قطعة أرض بالقرعة العلنية للشرائح المختلفة، من إجمالى 60 ألف قطعة أرض تخطط الوزارة لطرحها، وهذا هو الطرح الأضخم لقطع الأراضى فى تاريخ الوزارة، بالإضافة إلى أن الوزارة تقوم أيضاً بتنفيذ والانتهاء من عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية، لرفع نسب التغطية، خاصة بقرى مصر.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة