إنهاء المرحلة الأولى من أنفاق منطقة الجامعة 30 يونيو

GAMEA

أعلن د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة، ينتهى من تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير منطقة جامعة القاهرة، وكوبري الجامعة 30 يونيو المقبل، بتكلفة 250 مليون جنيه، والذي يهدف إلى تحقيق السيولة المرورية بطريق الكورنيش، وميدان النهضة، مع تفعيل محور صفط اللبن كمحور شريانى بمحافظة الجيزة، وذلك في إطار عدة مشروعات لتحقيق السيولة المرورية وتفعيل المحاور الجديدة.

وقال محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، فى تصريحات صحفية، إن تطوير منطقة جامعة القاهرة وكوبري الجامعة، سيتم على مرحلتين، بعد ضغط المرحلتين الثانية والثالثة، في مرحلة واحدة، لسرعة تطوير المنطقة، موضحا أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 650 مليون جنيه.

وأشار اللواء على زين العابدين، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إلى أن المشروع بالكامل يتكون من 3 أنفاق، منها نفق سيارات إتجاهين بطريق الكورنيش أمام مدخل كوبرى الجامعة ، والنفق عبارة عن حارتين مرورية بعرض 7.25 م بكل إتجاه مع جزيرة فاصلة، إضافة إلى نفق سيارات إتجاه واحد لنقل الحركة المرورية من شارعى النهضة والجامعة إلى شارع أحمد زويل المؤدى إلى محور صفط اللبن، وآخر إتجاه واحد لنقل الحركة المرورية من شارعى أحمد زويل والجامعة إلى شارع الدقى.

وأوضح زين العابدين، أن المرحلة الأولى من المشروع، تتكون من نفق سيارات أمام مدخل كوبرى الجامعة بطريق الكورنيش بتكلفة 250 مليون جنيه، مؤكدا أن المشروع يهدف إلى تحقيق السيولة المرورية بطريق الكورنيش وميدان النهضة، وربط مباشر لكوبرى الجامعة مع منطقة الجامعة بدون تقاطعات سطحية، مع تخفيف العبء المرورى وطوابير الإنتظار بمنطقة الجامعة، وتأكيد محور صفط اللبن كمحور شريانى بمحافظة الجيزة.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة