إيهاب سعيد : EGX30 يتجه إلى 9000 نقطة الأسبوع المقبل

EHAB SAED

توقع إيهاب سعيد ، خبير أسواق المال، أن يكون التركيز فى المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية منصباً على مستوى المقاومه الهام قرب الـ 9000 ثم 9050 نقطة والذى نتوقع ان يعوقه على مواصلة ارتداده لأعلى .

و فيما يتعلق بمؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70 ،أوضح ايهاب سعيد ، فى إفادة لوكالة كاش نيوز ،أن التركيز سيكون منصباً على مستوى المقاومة قرب الـ 480 ثم 485 نقطه والذى نتوقع ان يعوقه على مواصلة ارتداده التصحيحي .

وقال خبير أسواق المال،أن مؤشر السوق الرئيسى Egx30 نجح فى معاودة صعوده فى حركة تصحيحية لأعلى اقترب فيها من مستوى المقاومة الجديد قرب الـ 8750 نقطة وان تجاوزه لأعلى فى إتجاه مستوى الـ 8859 نقطة ومقترباً بذلك من مستوى المقاومه التالى قرب الـ 9000 نقطة بفعل نجاح بعض الأسهم القياديه فى التماسك ومعاودة إرتدادها لأعلى .

ومن أبرز الاسهم القيادية سهم “البنك التجارى الدولى“ صاحب الوزن النسبى الأعلى في مؤشر السوق الرئيسى  (37.26%) و قد نجح من الاقتراب مجدداً من مستوى المقاومة السابق قرب الـ 56.50 جنيه ولكنه فشل فى تجاوزه لأعلى كما سبق وتوقعنا مطلع الأسبوع الماضى بفعل عمليات جنى الأرباح التى تعرض لها مع نهاية الاسبوع ليغلق قرب مستوى ال 55.36 جنيه .

وأوضح ايهاب سعيد أنه بشكل عام مازال التركيز منصباً على مستوى المقاومة السابق قرب الـ 56.50 جنيه والذى مازلنا نتوقع أن يعوقه على مواصلة ارتداده لأعلى .

وأما فيما يتعلق بآداء سهم “مجموعة طلعت مصطفى القابضة” صاحب المركز الثانى من حيث الوزن النسبى (10.85%) فقد نجح هو الأخر فى معاودة إرتداده لأعلى ليقترب مجدداً من مستوى المقاومة السابق قرب الـ 10.50 – 10.60 جنيه ولكنه فشل فى الثبات بالقرب منه ليغلق قرب مستوى الـ 10 جنيه .

وقال “ سعيد “ إنه بشكل عام مازال التركيز منصباً على مستوى المقاومة السابق قرب الـ 10.50 – 10.60 جنيه والذى نتوقع ان يعوقه على مواصلة ارتداده لأعلى .

وأيضاً سهم “المجموعه الماليه هيرمس القابضه” صاحب المركز الثالث من حيث الوزن النسبى (5.91%) فقد نجح هو الأخر فى مواصلة ارتداده التصحيحي فى اتجاه مستوى الـ 15 جنيه قبل أن يغلق مع نهاية الاسبوع قرب مستوى الـ 14.50 جنيه .

وقال خبير أسواق المال :” بشكل عام التركيز خلال الاسبوع القادم سيكون منصباً على مستوى المقاومه قرب الـ 15.50 جنيه والذى نتوقع ان يعوقه على مواصلة ارتداده لأعلى .

بالإضافه الي سهم “جلوبال تيليكوم” والذى تراجع هذا الاسبوع ليحتل المركز السادس من حيث الوزن النسبى في مؤشر السوق الرئيسى (3.74%) بعد سهمى جهينه والسويدى للكابلات (4.50%) (3.85%) على التوالى وذلك نتيجة لتراجع سعره بشكل ملحوظ بعد فشله فى مواصلة تماسكه أعلى مستوى الدعم الرئيسى قرب ال 3.15 جنيه ليقترب من أدنى مستوى سعرى له منذ يونيو 2012 عند ال 2.85 جنيه قبل أن يغلق قرب مستوى الـ 2.88 جنيه .

ولفت “سعيد “ الي انه بشكل عام تأكيد السهم إختراقه لمستوى الدعم السابق قرب الـ 3.15 جنيه بالبقاء أدناه قد يدفعه على مواصلة تراجعه فى اتجاه مستوى الـ 2.70 – 2.60 جنيه .

وأما فيما يتعلق بأسهم “القطاع العقارى“ فقد نجح سهم “مصر الجديده للاسكان والتعمير“  فى معاودة صعوده بشكل جيد ليقترب مجدداً من مستوى المقاومه السابق قرب الـ 63.50 جنيه ولكنه فشل فى تجاوزه لأعلى كما سبق وتوقعنا مطلع الاسبوع الماضى ليعاود تراجعه ويغلق قرب مستوى الـ 61.12 جنيه .

وبشكل عام مازال التركيز منصباً على مستوى المقاومة قرب الـ 63.50 جنيه والذى نتوقع ان يعوقه على مواصلة ارتداده لأعلى .

وأما فيما يتعلق بسهم “مدينة نصر للاسكان“ فقد نجح السهم فى مواصلة صعوده بشكل قوى بعد انتهاء الحق فى التوزيع المجانى ليقترب من مستوى الـ 28.59 جنيه قبل ان يغلق مع نهاية الاسبوع قرب مستوى الـ 27.54 جنيه .

وبشكل عام التركيز خلال الاسبوع سيكون منصباً على مستوى المقاومة الرئيسى قرب الـ 29.50 جنيه والذى نتوقع ان يعوقه على مواصلة صعوده .

وتابع خبير أسواق المال أنه فيما يتعلق بمؤشر الاسهم الصغيره والمتوسطه EGX70 فقد جاء أدائه أقل من نظيره السابق ليكتفى بالتحرك عرضياً طيلة جلسات الاسبوع بين مستوى الـ 462 نقطة كحد أدنى ومستوى الـ 476 نقطة كحد أعلى قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ 469 نقطه وذلك تأثرا بالتحركات العرضيه التى سيطرت على أداء غالبية الاسهم الصغيره والمتوسطه فى ظل حالة الترقب وتراجع معدلات السيوله بالسوق بشكل واضح انتظاراً لوضوح الرؤية بشأن قانون الضرائب ولائحته التنفيذية .

وفيما يتعلق بأهم الاحداث التى شهدها الاسبوع الماضى فلازالت أصداء قانون الضرائب ولائحته التنفيذية هى المسيطرة على اهتمام كافة المتعاملين على مختلف فئاتهم لاسيما بعد الانباء التى تواردت عن أن رئيس الوزراء بصدد اعادة النظر بالقانون بعد اجتماعه مع رئيس البورصه ووزير الاستثمار والجمعية المصرية للاوراق الماليه وان كان حتى لحظة كتابتنا للتقرير لم تظهر أى انباء جديده بخصوص هذا الشأن .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة