اتحاد المقاولين:المشروع القومي للطرق يتطلب توفير 6 مليارات جنيه

الطرق

قال المهندس داكر عبد اللاه ،عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء وعضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال ، إن  احتياجات البيتومين للمشروع القومي للطرق تقدر بحوالي  750 مليون جنيه شهرياً بإجمالي قرابة 6 مليارات جنية للانتهاء من الأعمال في سبتمبر القادم.

وشدد داكر علي ضرورة أن يكون تمويل البنوك متكامل الأركان وأن يتم بشكل مستمر دون النظر إلي مواعيد صرف الجهة المسندة لمستحقات الشركات وعند حدوث أي تأخير في صرف المستحقات يتم تطبيق المادة رقم ( 22 مكرر ) من القانون رقم 89 لسنة 1998 والخاص بالمناقصات والمزايدات والتي تنص علي  التزام الجهة المتعاقدة بان تصرف للمقاول دفعات تحت الحساب تبعا لتقدم العمل وفقا لما تحدده اللائحة التنفذية لهذا القانون.

وأشار داكر عبد اللاه إلي أن هناك كمية كبيرة من مادة البيتومين المطلوبة لتنفيذ هذا المشروع العملاق وتنفيذ 3طبقات أسفلت وتقدر هذه الكمية بنحو المليون وستمائة وسبعون ألفا وعشرون طنا.

وأكد عضو اتحاد المقاولون أن تنفيذ هذا المشروع في موعده في سبتمبر القادم كما يريد الرئيس السيسي  لابد من توفير 208752.5طن / شهرياً ( فقط مائتان وثمانية ألف وسبعمائة واثنان وخمسون و 5/100 طن شهرياً )حيث ان إجمالي إنتاج المعامل المصرية وكذلك الإستيراد تقدر بحوالي 84490 شهرياً .

CNA – محمد عادل

موضوعات ذات صلة