اجتماعات مكثفة بوزارة الإسكان لتوصيل المرافق للعاصمة الإدارية الجديدة

ASEMA

عقد مسئولو وزارة الإسكان اجتماعات مكثفة مع المكتب الإستشارى المسئول عن التخطيط المبدئى للعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف بدء توصيل المرافق المختلفة للعاصمة.

وصرح حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، بأنه تم البدء فى مشروع تنفيذ خط المياه اللازم لأعمال الإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم الإنتهاء من أعمال الرفع المساحى، والدراسات التصميمية، والموقع العام لمحطات الطلمبات بمحطة مياه مدينة العاشر من رمضان، كما تم إسناد تنفيذ الأعمال إلى شركة ” المقاولون العرب ” بداية شهر سبتمبر الجارى، بقيمة تقديرية حوالى 285 مليون جنيه، وجار تنفيذ الأعمال.

وأضاف أنه سيتم أيضا العمل فى مشروع خط المياه المعالجة لرى المسطحات الخضراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيتم تنفيذ خط مواسير قطر(1000مم) بطول حوالى 6.5 كم، يبدأ من محطة الرى المنفذة بموقع محطة معالجة الصرف الصحى، بمدينة القاهرة الجديدة (رافع سامكريت) حتى حدود موقع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أنه تم إعداد الدراسات التصميمية والمستندات الخاصة بالخط الناقل لمياه الرى حتى حدود موقع العاصمة الإدارية، كما تم معاينة المكان المقترح لربط المياه من رافع سامكريت، كما يجرى التنسيق للحصول على الموافقات المختلفة لتنفيذ أعمال الجسات المطلوبة للإنتهاء من تصميم الأعمال الإنشائية بالرافع.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة